أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

تعرفي على أسباب عدم نزول وزنكِ رغم جميع المحاولات!

by Athr Press B

كشف الخبراء عن أسباب عدم نزول الوزن رغم جميع المحاولات بإنقاص الوزن، لافتين إلى وجود العديد من العوامل التي قد تؤدي إلى عدم خسارة الوزن بالرغم من اتباع نظام غذائي مخصص لتخفيض الوزن وخسارة الدهون.

من أبرز هذه الأسباب هي ما يلي:

ـ تناول كمية كبيرة من الطعام:

إن عدم الانتباه على عدد السعرات الحرارية التي تتناولها المرأة في اليوم الواحد وعدد السعرات الحرارية التي تحرقها يؤدي إلى عدم خسارة الوزن بالسرعة المطلوبة، حتى وأنه قد يساهم في اكتساب الكيلوغرامات من جديد، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول الطعام بغير وعي أي أثناء مشاهدة التلفاز مثلاً إلى تناول المزيد من كميات الطعام.

ـ قلة تناول البروتين:
يعتبر البروتين من العناصر الأساسية في عملية خسارة الوزن إذ يعزز عملية التمثيل الغذائي بحيث يحرق الجسم حوالي مئة سعرة حرارية يومياً، بالإضافة إلى ذلك، يساعد البروتين على الاحساس بالشبع لفترة أطول وتقليل الرغبة بتناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.

ـ نقص المياه:
إن شرب ما يقارب 10 أكواب من المياه يساهم بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، لذلك يجب على السيدة أن تشرب كمية وافرة من الماء، كما عليها أن تحاول الابتعاد عن المشروبات الغازية، القهوة والمشروبات الغنية بالسكر إذ تساهم في جفاف الجسم من المياه وزيادة الوزن بسبب السكر المضاف.

اقرأ أيضاً