أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تطبيق ذكي يتابع أسلوب رقص الشخص للتعرف على هويّته

by Athr Press H

ابتكر باحثون تطبيق ذكي يتعرف على الأشخاص عن طريق أسلوب الرقص، وذلك بغض النظر عن نوع الرقص أو الموسيقى التي يرقص عليها.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن مجموعة من الباحثين في جامعة “يوفاسكولا” الفنلندية درسوا حركات 73 مشاركاً عند رقصهم على 8 أنماط مختلفة من الرقص، بما في ذلك البلوز، والريف، والميتال، والريغي، والراب وغيرها.

وأوضح الباحثون أن البرنامج يعتمد على التعلم الآلي لتحليل 21 نقطة مختلفة من تعابير حركات الجسم في كل رقصة عبر كاميرا التقاط الحركة، وجمع البيانات مع بعض المعلومات العامة عن كل مشارك.

وتحدثت الباحثة إميلي كارلسون، إن الفكرة الأساسية من هذا البرنامج هي معرفة ما إذا كان بالإمكان استخدام التعلم الآلي لتحديد نوع الموسيقى التي كان المشاركون يرقصون عليها، بناءً على تحركاتهم.

واكتشف الفريق البحثي أن برنامج التعلم الآلي قادر على التعرف على المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 73 بعد التقاط حركات رقصهم بدقة بلغت 94%، مبينين أن لكل شخص توقيع فريد وثابت للحركة، بغض النظر عن نوع الموسيقى التي يرقص عليها أو يؤديها.

والمثير أن الفريق البحثي طوّر البرنامج لمعرفة إذا كان يمكن استخدام التعلم الآلي لتحديد نوع الموسيقى التي يرقص عليها المشاركون بناءً على حركاتهم، لكن البرنامج تعرف على المشاركين، أكثر من نوع الموسيقى، وتمكن من تحديد نوع الموسيقى بشكل صحيح بنسبة 30% فقط، مقابل 94% نسبة التعرف بدقة على المشاركين.

أثر برس

اقرأ أيضاً