أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع إدلب

by Athr Press R

على وقع العمليات العسكرية الأخيرة في ريفي حماة وإدلب وفشل “جبهة النصرة” والفصائل التابعة لتركيا في صد تقدم القوات السورية، أفادت مصادر معارضة بقيام القوات التركية بإرسال تعزيزات عسكرية جديدة إلى القوات المنتشرة على الحدود مع سورية، في محاولة تركية جديدة للضغط على دمشق لوقف عملياتها العسكرية ضد “جبهة النصرة”.

وبحسب “المرصد” المعارض تضمنت التعزيزات التركية وحدات من القوات الخاصة انطلقت من عدد من المواقع العسكرية في أنحاء تركيا، ووصلت فجر أمس (الأحد) إلى قضاء كيريكهانه بولاية هطاي الواقعة على الحدود مع محافظة إدلب السورية جنوب تركيا.

وتعتبر هذه المرة الثانية خلال أسبوعين التي تدفع فيها القوات التركية بتعزيزات من القوات الخاصة إلى المناطق الحدودية مع سورية، فضلاً عن التعزيزات التي أرسلتها إلى نقاط المراقبة في إدلب.

تجدر الإشارة إلى أن القوات السورية كانت قد بدأت عملية عسكرية خلال الأسابيع الأخيرة رداً على الخروقات المتكررة لـ”جبهة النصرة”، وتمكنت على إثر تلك العمليات من استعادة السيطرة على عدد من القرى الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي في ظل عجز “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة التابعة لتركيا من منع تلك التقدمات.

اقرأ أيضاً