أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

تركيا تحرق أراضٍ مزروعة بالحبوب في ريف حلب الشمالي الشرقي

by Athr Press G

خاص || أثر برس أقدمت قوات الاحتلال التركي على تنفيذ اعتداءات باتجاه الأراضي المزروعة بالقمح والشعير في ريف منطقة “عين العرب” بريف حلب الشمالي الشرقي، ما أسفر عن احتراق مساحات واسعة من تلك الأراضي.

وذكرت مصادر “أثر” بأن الاعتداءات التي نفذتها القوات التركية خلال ساعات اليوم الثلاثاء، أتت امتداداً لعمليات استهداف مماثلة ما تزال مستمرة منذ أسبوع باتجاه الأراضي الزراعية التابعة لـ “عين العرب” في ريف حلب الشمالي، مشيرة إلى أن إجمالي المساحات الزراعية التي احترقت بفعل الاستهدافات التركية، قاربت الـ /100/ دونم.

وبينت المصادر بأن قوات الاحتلال التركي تنفّذ اعتداءاتها باتجاه أراضي “عين العرب”، انطلاقاً من مواقعها على الأطراف الشرقية من منطقة جرابلس الخاضعة لسيطرة تركيا وميليشياتها، باتجاه الأراضي التابعة لقرية “الشيوخ” الواقعة على الأطراف الغربية من منطقة “عين العرب”، علماً أن المنطقتين مقابلتين تماماً لبعضهما بعضاً، ويفصل بينهما نهر الفرات.

ووفق ما نقلته المصادر، فإن القوات التركية تعتمد على إطلاق الرصاصات المتفجرة والحارقة في إشعال النيران ضمن الأراضي الزراعية، مشيرةً إلى أن سرعة اشتعال النيران في الأراضي الزراعية تُصعب من مهمة إخمادها، ما يجعلها تأتي على مساحات واسعة من الأراضي وبسرعة كبيرة.

وتمتلك القوات التركية والفصائل الموالية لها، سجلاً واسعاً من الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق المدنيين، وخاصة على صعيد إلحاق الأذى بالأراضي الزراعية سواء عبر تجريفها أو من خلال تعمد إحراقها، لحرمان المدنيين الاستفادة من محاصيلها، كما حدث في منطقة عفرين التي تعرضت أراضي الزيتون فيها خلال السنوات الماضية، لمئات الاعتداءات المتمثلة في قطع الأشجار بهدف التحطيب، أو إحراقها وتجريفها، وخاصة بالنسبة للأراضي التي يمتنع أصحابها عن دفع “الأتاوات” المالية للمسلحين.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً