أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ترامب يبتز السعودية مجدداً بذريعة “إعادة إعمار سوريا”!

by Athr Press B

 

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من خلال تغريدة له على موقع “تويتر” أمس الاثنين، عن موافقة السعودية تقديم الأموال اللازمة من أجل “المساعدة في إعادة إعمار سوريا” كما وصفها، وذلك بدلاً عن أمريكا.

حيث جاء في تغريدة ترامب: “وافقت السعودية الآن على إنفاق المال اللازم للمساعدة في إعادة إعمار سوريا بدلاً من الولايات المتحدة، أرأيتم؟ أليس من اللطيف أن تساعد الدول فاحشة الثراء في إعادة بناء جيرانها بدلاً من دولة عظيمة، هي الولايات المتحدة، والتي تقع على بعد 5000 ميل عن سوريا، شكراً للسعودية” وفق قوله.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن ترامب لم يوضح بالتحديد ما إذا كانت إشارته إلى تمويل جديد تعهدت به السعودية أم تمويل سابق، حيث كانت قد ساهمت بمنتصف العام الجاري، بمبلغ 100 مليون دولار لمساعدة “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن، الذي كان يقصف مناطق في سوريا مستخدماً أسلحة محرمة دولياً وذلك بذريعة محاربة “داعش”، الأمر الذي أسفر عن ضحايا مدنيين جلهم من النساء والأطفال.

وجاءت تغريدة ترامب، بعد أيام من إعلانه سحب قواته من سوريا وما صاحب ذلك من انتقادات داخلية وخارجية تطورت إلى استقالة وزير دفاعه ومبعوثه لـ “التحالف الدولي”.

اقرأ أيضاً