أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

تحضيراً لإعادته للعمل.. البنى التحتية لمعبر نصيب الحدودي شارفت على الانتهاء

by Athr Press H

باشرت مؤسسة الإسكان العسكري والشركة السورية للاتصالات بتأهيل البنى التحتية لمعبر نصيب الحدودي، تمهيداً لعودة الخدمات الأساسية إليه بعد إغلاقه لحوالي ٣ سنوات.

وصرّح مدير الفرع 6 في مؤسسة الإسكان العسكري محمد خضرة، لوكالة “سانا” السورية، أن ورشات الفرع بدأت بأعمال إعادة تأهيل المنشآت داخل معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وخاصةً مباني الهجرة والجوازات والجمارك والساحات، لافتاً إلى أن الأضرار التي لحقت بالبنى التحتية للمعبر كبيرة.

فيما أشار مدير فرع شركة الاتصالات في درعا أحمد الحريري، إلى أن الفرع قام بتأمين 4 خطوط اتصال لاسلكية للمعبر، إضافةً لخدمات الانترنت ووحدة نفاذ ضوئية.

وفي وقت سابق، أكدت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية جمانه غنيمات، أن الجانبين الأردني والسوري اتفقا على استكمال الإجراءات الفنية لفتح الحدود بين البلدين، لكن لا يوجد موعد محدد لإعادة افتتاح المعبر، موضحةً أنه تم الاتفاق في الاجتماع الأخير بين الجانبين على استكمال الإجراءات الفنية لفتح الحدود.

ويرتبط الأردن مع سوريا بحدود طولها 375 كم، وعليها معبران حدوديان مغلقان منذ أكثر من 3 أعوام، هما معبر “نصيب – جابر” الذي افتتح في 1997، والثاني هو معبر “درعا – الرمثا” وهو مخصص لحركة المسافرين فقط.

اقرأ أيضاً