أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

تجدين صعوبة في تشجيع الطفل على أكل “اللحمة”.. إليكِ البدائل

by Athr Press B

قدم الخبراء مجموعة من الأطعمة الضرورية لصحة الطفل، والتي تعتبر بديلة عن اللحوم، وذلك لأن الأمهات كثيراً ما يجدن صعوبة في تشجيع الطفل على أكل اللحمة وشرب الحليب أو تناول بعض المأكولات وبخاصة المغذية منها والضرورية له.

وأوضح الخبراء أن اتباع أسلوب الإكراه لن ينفع  وبخاصة في ما يتعلق ببعض أنواع اللحوم لأنه قد يكره مذاقها ولن يتقبّله مهما حاولتِ.

أبرز الأطعمة التي تعتبر بديلة للحوم نظراً لفوائدها، هي ما يلي:

ـ البيض:

طعمه لذيذ وينطوي على فوائد لا تعدّ ولا تحصى، وهو عنصر غذائي مهم جداً، ويحتوي على فيتامين “د” الذي يزيد من قوة العظام ويحول دون هشاشتها، فضلاً عن أنه ينمي دماغ الطفل لأنه غني بالفسفور.

ويساعد صفار البيض أيضاً على تنظيم الدماغ والجهاز العصبي والجهاز القلبي الوعائي لاحتوائه على الكولين

ـ اللوز:

يحتوي اللوز على أحماض دهنية غير مشبّعة تساعد على خفض الكولسترول، كما وأنه غني بالمغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين “E” والبوتاسيوم، فيساعد على خفض ضغط الدم وتقوية العظام.

ـ القمح:

يساعد القمح على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ ويحصّن مناعة الجسم ويسهل عملية الهضم ويحافظ على سلامة الجهاز التنفسي بالإضافة إلى المنافع الكثيرة التي لا تعدّ ولا تحصى.

وهو من دون أدنى شك أحد البدائل المهمة للحوم في نظامك ونظام الطفل الغذائي.

ـ الكينوا:

هي نوع من أنواع الحبوب، وتعتبر مغذية جداً، لأنها تحتوي على معادن مهمة جداً كالحديد والبوتاسيوم بالإضافة إلى نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الأمينية الأساسية، لذلك تعتبراً بديلاً هاماً للحوم.

اقرأ أيضاً