أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بينها أسلحة “أطلسية”.. العثور على مستودع لـ “داعش” بين حمص ودير الزور

by Athr Press R

في إطار عمليات الجيش السوري وحلفائه ضد تنظيم “داعش” في البادية السورية أعلنت القوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا أنها كشفت “وكراً” للتنظيم في المنطقة الواقعة بين محافظتي حمص ودير الزور، وتم القضاء على مجموعة من مسلحي التنظيم بتدمير شاحنتين لهم.

وفي التفاصيل، فقد أعلن ممثل القوات الروسية في سوريا، أن مسلحي “داعش” كانوا يستخدمون هذا المستودع؛ للقيام بأنشطة إرهابية على الطريق الرابطة بين المحافظتيْن، وأضاف المصدر الروسي أنه تمت، خلال العملية، تصفية أربعة إرهابيين على متن سيارتيْ دفع رباعي، كانوا يتولّون حراسة المخزن.

وأشار إلى العثور على “كمية من الأسلحة والذخيرة بما فيها الأطلسية، وحوالي 40 كيلوغراماً من المتفجرات، وأدوية ومواد غذائية في الوكر التابع لمسلحي داعش”.

وأضاف: “منذ بداية العام ازداد نشاط المسلحين في المنطقة بشكل كبير ومن الأسباب المحتملة لتحركهم السري في المنطقة الصحراوية هي فرصة اللجوء إلى منطقة التنف التي يسيطر عليها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وفصائل المعارضة السورية المسلحة”.

ونشرت وكالة “سانا” السورية في وقت سابق عدة تقارير اتهمت فيها قوات الاحتلال الأمريكي بنقل مسلحين من تنظيم “داعش” في شرق الفرات السوري إلى قاعدة التنف الأمريكية عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق.

وكثف تنظيم “داعش” خلال الأسابيع الفائتة من نشاطه العسكري في البادية السورية عبر تنفيذ عدد من الكمائن على الطرق التي تربط المدن والمحافظات في الشرق السوري، وكان آخر تلك الكمائن في الرابع من الشهر الفائت حيث استهدف التنظيم حافلة وسيارات وصهاريج وقود على طريق دمشق-الرقة قرب منطقة وادي العزيب، ما أدى إلى استشهاد 9 مدنيين، وقبل ذلك بأيام شن التنظيم هجوم على حافلة تقل عناصر للجيش السوري ما أدى إلى استشهاد أكثر من 30 عسكري وإصابة آخرين.

أثر برس

اقرأ أيضاً