أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بهذه الطريقة يستطيع “فيس بوك” معرفة بياناتك الخاصة وهذه طريقة حمايتها

by Athr Press Z

يقدم “فيسبوك” بشكل يومي مقترحات صداقة لك من أشخاص لا تعرفهم ولا يوجد بينك وبينهم أصدقاء مشتركين.

وتعلل شركة “فيسبوك” هذه الخاصية بأنها تتم من خلال دخوله لقائمة الأسماء في هاتفك المحمول، أو من خلال ميزة تحديد الموقع، إضافة غلة ان هذا الأمر يمكن أن يكون عبر اشتراككما بشبكة “الواي فاي” ذاتها.

وقالت صحيفة “ديلي تيلغراف” بهذا الخصوص: ” بما أنَّ فيسبوك لن يفصح عن المُدخَلات التي يستخدمها، أصبح الخيار البديل هو دراسة المعلومات التي ينتجها، أي تتبُّع اقتراحات الأصدقاء ومراقبة كيف تتغير من يومٍ لآخر”.

ولذلك أنشأ موقع Gismodo تطبيقاً يُسمى “مفتش خاصية أشخاص قد تعرفهم” لاكتشاف كيف يأتي فيسبوك بهذه الاقتراحات التي يبدو العثور على روابط أو علاقات معها أمراً مستحيلاً.

وأضافت: “بالنظر إلى الاقتراحات أو أنماطها، يمكن فهم العلاقات أو الروابط التي لم يوضحها فيسبوك في تفسيراته المصرح بها للعامة، ومحاولة اكتشاف كيف توصل إليها”.
وأكد موقع Gizmodo أنَّ جميع بيانات الحساب وبيانات خاصية “أشخاص قد تعرفهم” تُخزَّن على جهاز الكمبيوتر خاصتك، ولا يمكن أن يطّلع عليها القائمون على الخاصية.

بمجرد تفعيلها على حسابك الشخصي على فيسبوك، تتحقق الأداة من اقتراحات الخاصية كل 6 ساعات، وتحفظ تلك المعلومات على جهاز الكمبيوتر خاصتك.

هذا يسمح لك بمراجعة مَن يظهر في هذه الاقتراحات، وعدد المرات التي يقترح بها فيسبوك أشخاصاً بعينهم.

 

 

اقرأ أيضاً