أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بهذه الخطوات البسيطة تحمي أظافرك من التقشر

by Athr Press Z

تعاني معظم النساء من مشكلة تقشر طلاء الأظافر بعد أيام قليلة من وضعه، وإليك بعض النصائح الطبيعية التي تحمي أظافرك من التقشر لأطول مدة ممكنة.

فبداية ما عليك إلا مسح أظافرك بالخل الأبيض قبل وضع الطلاء الأساسي عليها، وذلك لإزالة أي تراكمات موجودة عليها، والتي تكون مهمتها خلق حاجز، وبالتالي حينما تجف هذه الطبقة ضعي الطلاء الأساسي.
وعليك ألا تكثري من طبقات الطلاء، فهي لا تساعد على الحفاظ على الطلاء لأطول فترة ممكنة، فضلاً عن أن مظهرها لا يكون جميلاً، واحرصي على أن تكون طريقة وضع الأظافر بشكل طبقات رقيقة وباتجاه واحد واتركي بعض الوقت بين كل وطبقة وأخرى حتى تجف تماماً، ولا تتجاهلي وضع الطلاء الأساسي قبل كل شيء، لأن من دونه سيتقشر الطلاء سريعاً.
وبالإضافة إلى هذه النصائح عليك الابتعاد عن بعض العادات التي تقومين بها بالتعامل مع أظافرك، كنقعها بالماء قبل طلائها فهذه الطريقة تتسبب بتشرب الأظافر للمياه، فيتكمش الطلاء عند وضعه.
وأخيراً ينصح باستخدام الهواء البارد لتجفيف الأظافر وليس الساخن، كما يمكنك وضع يديك في المياه المثلجة لدقيقة واحدة من أجل تجفيفها بشكل جيد.

وبهذه النصائح أصبح بإمكانك العناية بأظافرك بشكل أسهل وبطريقة طبيعية، دون الحاجة للجوء إلى مراكز التجميل، التي يمكن أن تستخدم في جلسات طلاء الأظافر الأشعة فوق البنفسجية في تثبيت لون الطلاء على الأظافر، التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي وتؤدي للإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد، بحسب دراسة جديدة أجريت في أستراليا أخيراً.

وأفاد الدكتور الأسترالي براد مكاي بأن صالونات العناية والتجميل تستخدم العديد من الأجهزة التي تصدر الأشعة فوق البنفسجية أثناء العناية بالأظافر وطلائها، فبعد وضع الطلاء على الأظافر يتم استخدام جهاز الأشعة فوق البنفسجية لتثبيت اللون، مشيراً إلى أنه “إن كانت الزبونة تضع يدها تحت جهاز الأشعة فوق البنفسجية لمدة 5 دقائق فقط في كلّ مرة، فإن مخاطر التعرض للأشعة تكون ضئيلة، لأن المخاطر عادة تنشأ عند تعرض الأظافر واليد للأشعة لمدة تتجاوز 30 دقيقة في كل مرة.”
وفي وقت سابق قالت المتحدثة باسم مجلس السرطان في كوينزلاند كاتي كليف، لصحيفة “ذا نيوز كوريير”: “إنه يتوجب على النساء وضع واقيات شمسية على أيديهن قبل الخضوع لجلسات العناية بالأظافر وطلائها”.
وبهذه النصائح أصبحت العناية بأظافرك أمر سهل وغير مكلف، خصوصاً وأن المواد التي تستخدم للحفاظ عليها موجودة في كل منزل تقريباً.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً