أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بلومبرج: أطباء المملكة المتحدة يواجهون مأزقاً بسبب النقص الشديد في المعدات الوقائية لمواجهة كورونا

by Athr Press R

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن هناك مخاطر بنفاذ المعدات الطبية الوقائية في المملكة المتحدة، مع إبلاغ نصف الأطباء العاملين في مناطق شديدة الخطورة عن عجز في الإمدادات وذلك على خلفية فيروس كورونا المستجد .

وأضافت الوكالة نقلاً عن دراسة استقصائية للجمعية الطبية البريطانية أن هناك عجزاً في الأدوية الواقية للجسم ذات الأكمام الطويلة والنظارات الواقية ببعض المستشفيات الأكثر عرضة للخطر في المملكة المتحدة.

وفي الدراسة الاستقصائية التي شملت ستة آلاف شخص، قال ثلثا من شملتهم الدراسة إنهم واجهوا عجزاً أو غياباً كاملاً لمعدات حماية العينين، وقال نحو النصف إنهم شعروا بالضغط غالباً أو أحياناً جراء العمل بدون حماية كافية.

وقال أطباء للجمعية إنهم “باتوا في مهب الريح” ولا ينبغي أن يتم إجبارهم على الاختيار بين مواصلة العمل أو سلامة أنفسهم وأسرهم.

إلى ذلك أفادت وسائل إعلام في المملكة المتحدة بتأجيل تسليم شحنة كبيرة من معدات الوقاية الشخصية المخصصة للأطباء البريطانيين العاملين على مواجهة فيروس كورونا المستجد، من تركيا.

وأكدت قناة “سكاي نيوز” أن الشحنة بوزن 84 طناً والتي تضم 400 ألف بدلة جراحية لن تصل المملكة المتحدة اليوم، كما كان مقرراً، مشيرة إلى أن سبب التأجيل ليس معروفاً.

وسجلت المستشفيات البريطانية 888 حالة وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 15 ألفا و464 شخصاً، كما سجلت بريطانيا 5500 إصابة إضافية، حسبما ذكرت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية.

أثر برس

اقرأ أيضاً