أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بفارق ساعات.. غارتان جويتان تطالان ريف دمشق

by Athr Press Z

شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانين جويين على ريف دمشق، بفارق نحو عشرة ساعات بينهما، وذلك بعد يومين من العدوان الإسرائيلي الذي استهدف محافظة حمص وأودى بحياة 10 مدنيين وإصابة 13 آخرين.

ونقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري تأكيده أن “حوالي الساعة 05 :1 من فجر هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية”.

وقبل هذا العدوان بساعات استهدف الاحتلال الإسرائيلي نقاطاً في ريف دمشق الغربي، وفي هذا الصدد نقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 10 : 14 من بعد ظهر اليوم خرقت الأجواء السورية طائرتان مسيرتان من اتجاه الجولان السوري المحتل وقد تصدت لهما وسائط دفاعنا الجوي وتم إسقاطهما غربي دمشق”.

وفي 2 شباط الجاري، نفذ الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت نقاطاً جنوبي العاصمة دمشق، واقتصرت الأضرار على الماديات، وفق ما أكدته وزارة الدفاع السورية.

وفي 7 شباط الجاري، استهدف الاحتلال الإسرائيلي محافظة حمص، ما تسبب بسقوط بناء سكني ما أودى بحياة 10 مدنيين وإصابة 13 آخرين.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كثّف مؤخراً غاراته على سوريا، استهدفت بنى تحتية من مطارات دولية وأبنية سكنية وغيرها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً