أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

تفاصيل جديدة حول الغارة الإسرائيلية التي استهدفت حمص فجر اليوم

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس لا تزال عمليات رفع الأنقاض والبحث عن الضحايا مستمرة، جراء العدوان الإسرائيلي الذي استهدف فجر اليوم بناءً سكنياً بحي الحمراء في مدينة حمص.

وأكد مصدر في مديرية صحة حمص لـ”أثر برس” بأن حصيلة ضحايا العدوان بلغت 9 شهداء و13 إصابة، 10 منهم حالتهم مستقرة فيما ما يزال الثلاثة الآخرين يتلقون العلاج في المشافي، مؤكداً أن هناك أشخاص لا يزالوا مفقودين.

كما طال العدوان الإسرائيلي  مرآب مديرية الخدمات الفنية جنوبي مدينة حمص، ما تسبب بخروج جميع آليات المديرية عن الخدمة، وأوضح مدير الخدمات الفنية بمحافظة حمص المهندس أحمد حبيب لـ”أثر برس” أن “العدوان تسبب بتدمير 12 معدة هندسية بشكل كامل و49  معدة بشكل جزئي إضافة إلى تدمير محطة الوقود ومستودع الشحوم والزيوت وأضرار في كل مباني الإدارة”.

ونقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 00:30 من فجر اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، مضيفاً أن “العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة”.

وتتزامن الغارات الإسرائيلية مع التصعيد الحاصل في فلسطين منذ السابع من تشرين الأول الفائت، وكان آخر عدوان إسرائيلي في 2 شباط الجاري، استهدف ريف العاصمة دمشق، وفي كانون الثاني نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً استهدف بناءً في منطقة المزة فيلات غربية في دمشق، كما شهدت الأخيرة من كانون الأول الفائت ثلاثة اعتداءات، طال أحدها نقاطاً جنوب مدينة حلب، وآخر استهدف محيط العاصمة دمشق، فيما استهدف العدوان الثالث المنطقة الجنوبية.

حمص

اقرأ أيضاً