أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

ضحايا مدنيون جراء العدوان الإسرائيلي جنوبي حمص

by Athr Press Z

نفّذ الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غارة جوية جنوبي محافظة حمص، أودت بحياة عدد من المدنيين وتسبب بإصابة آخرين بجروح.

ونقلت وزارة الدفاع السورية عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 00:30 من فجر اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”، مضيفاً أن “العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة”.

وأفاد مراسل “أثر برس” بأن العدوان الإسرائيلي استهدف مرآب مديرية الخدمات الفنية جنوبي مدينة حمص، وتعمل فرق الإطفاء لإخماد الحريق الناجم عنه، موضحاً أن الاستهداف تسبب بسقوط بناء في حي الحمرا خلف الملعب البلدي.

وكان آخر عدوان إسرائيلي بتاريخ 2 شباط الجاري استهدف نقاطاً جنوبي العاصمة دمشق، وفي 20 كانون الأول الفائت نفّذ الاحتلال الإسرائيلي غارة على منطقة المزة فيلات غربية في العاصمة دمشق، ما أودى بحياة 5 مستشارين عسكريين إيرانيين.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي كثّف مؤخراً غاراته الجوية على سوريا، وذلك بالتزامن مع التصعيد الذي تشهده المنطقة، واستهدفت معظم هذه الغارات العاصمة دمشق ومحيطها، وركّزت على البنى التحتية، إذ أخرجت مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة مرات عدة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً