أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد 44 عام.. الأوقاف تؤكد مجمع “يلبغا” جاهز للاستثمار

by Athr Press H

أعادت وزارة الأوقاف السورية طرح مجمع “يلبغا” الواقع بساحة المرجة بدمشق، للإكساء والاستثمار في مزاد علني، وحددت مدة الاستثمار بـ 40 سنة اعتباراً من تاريخ أمر المباشرة واستلام الموقع.

ووفقاً لما ذكره إعلان المزايدة العلنية، حددت الوزارة موعد جلسة المزاد في الساعة الواحدة ظهر الإثنين الواقع في 29 كانون الثاني القادم بمقر الوزارة ضمن قاعة الاجتماعات الرئيسة.

ويبدأ المزاد بـ 3 مليارات ليرة سورية، بينما حددت التأمينات الأولية للمجمع بـ300 مليون ليرة، وذلك بموجب شيك مصدق لأمر مديرية أوقاف دمشق أو كفالة مصرفية أو إشعار مصرفي.

وتقبل طلبات المزايدة حتى الساعة المحددة لافتتاح جلسة المزايدة، وعلى الراغبين بالاشتراك مراجعة شعبة الواردات والأملاك في المديرية.

وعرضت وزارة الأوقاف في تشرين الأول الماضي المجمع للاستثمار في مزاد علني، وحددت موعد جلسة المزاد في الساعة الواحدة ظهر الإثنين الواقع في 4 كانون الأول 2017، لكن لم ينجح المزاد لعدم حضور مستثمرين، في حالة وصفتها الوزارة أنها “طبيعية” وممكن أن تحدث في أي مزاد.

ويعود تاريخ البدء بإنشاء المجمع لعام 1973 من قبل مؤسسة الإسكان العسكرية، وواجه سلسة صعوبات منذ تاريخ إنشائه، بعضها يتعلق بتحديد حدود العقار مع محافظة دمشق، وبعضها الآخر يتعلق بظهور مياه جوفية تحت البناء.

 

اقرأ أيضاً