أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد 40 عام من عرضه.. فيلم “الرسالة” في صالات العرض السورية بنسخة مطورة

by Athr Press H

حلّ فيلم “الرسالة” من إخراج مصطفى العقاد، ضيفاً في “سينما سيتي” بدمشق أخيراً، بعد 42 عام من إنتاجه، وذلك بنسخة مطورة تقنيّاً قدمتها الجمعية السورية للسياحة المستدامة “الفينيق”، التي تديرها ديمة العقاد ابنة أخ الراحل مصطفى العقاد.

إذ حضرت النجمة السورية منى واصف أمس الثلاثاء، إعادة افتتاح فيلمها “الرسالة”، للمخرج السوري الراحل مصطفى العقاد، والذي أدى أدوار البطولة فيه كل من: عبدالله غيث، ومنى واصف، وأنطوني كوين، وأيرين باباس، وديميان توماس، وغيرهم.

وصرحت الفنانة منى واصف لوكالة “سانا” السورية، قائلةً: “إن الفيلم أطلقه مصطفى العقاد منذ 40 سنة وهو رسالته المتواصلة إلى العالم ليبين له حقيقة دين الإسلام وكنت أتمنى حضوره اليوم ليرى بنفسه كيف أن هذه الأفكار التي سعى لنشرها ما زالت قائمة”.

بدوره أعرب الممثل غسان مسعود عن سعادته بعرض الفيلم، مبيناً أن هذا العرض جاء متأخراً، خاصة أمام ما يطرحه الفيلم من رسالة حقيقية عن مضمون الإسلام والسماحة التي أتى بها بعيداً عما نراه من عنف لتصبح نظرة الغرب إلينا مشوشة ومغلوطة.

وأكد مسعود أنّ المخرج العقاد قدم في عمله قبل 40 عاماً ما يصلح لأن يكون حديث اليوم، عبر ترجمته لما يحصل اليوم من أحداث.

وشهد العرض حضور عدد كبير من نجوم الفن في سوريا، منهم: محمود نصر، وديمة قندلفت، وغسان مسعود، ومحمد خير الجراح، وجيانا عنيد، وغيرهم، بمرافقة النجمة السورية منى واصف بطلة الفيلم.

سينما سيتي

سينما سيتي

وسيتم عرض الفيلم بعرضين خاصين آخرين، على أن يتم بعدها فتح باب العرض التجاري لمدة أسبوع، في “سينما سيتي” بدمشق.

يشار إلى أن فيلم الرسالة للمخرج الراحل مصطفى العقاد، امتنعت معظم الدول العربية عن عرضه، مبررةً أن بها إظهار لشخصيات إسلامية لا يجوز “دينياً” كشفها، لتتراجع الدول العربية قبل سنوات قليلة عن قرار المنع وتسمح بعرضه.

اقرأ أيضاً