أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد 20 يوم على استغلال المطاعم للمونديال.. السياحة تحذر منشآتها من تقاضي أجور إضافية

by Athr Press H

وجهت مديرية الخدمات والجودة في وزارة السياحة السورية، دورياتها لإعلام المنشآت السياحية والمطاعم بعدم أخذ مقابل حضور المباريات، بعد مضي 20 يوم تقريباً على بدء المونديال، محملةً المواطن جزءاً من المسؤولية بحال عدم التبليغ عن المخالفات.

وبحسب ما قاله مدير الخدمات والجودة في الوزارة زهير أرضروملي، لصحيفة “تشرين” السورية، فإن “ما يسمى، بفتح طاولة، يعد ممنوعاً”، مبيّناً أن مشروع القرار الذي ينص على رفع قيمة الغرامة للمنشآت المخالفة من 25 ألف ليرة إلى 10 أضعاف، أصبح جاهزاً.

وأوضح أرضروملي أنه يجري التنسيق مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق، لتضمين القرار الجديد بقانون حماية المستهلك.

كما أكد مدير الخدمات والجودة بالوزارة، أنه منذ أسبوع ضبطت المديرية نحو 10 ضبوط لتقديم المنشآت خدمات غير مرغوبة، أو عدم وضع التسعيرة المنصوص عليها مع وزن الطعام المقدم للزبون، لافتاً إلى أن كل المنشآت العامة من مطاعم وكافيهات وفنادق ملزمة بوضع لائحة الأسعار بشكل واضح وصريح، فهذه أبسط حقوق الزبون.

وبالتزامن مع شهر المونديال، يلجأ معظم الشباب إلى المطاعم والمقاهي التي تؤمن مشاهدة مباريات كأس العالم، خاصةً وأن الاشتراك بالقنوات صاحبة البث الحصري يكاد يكون مستحيلاً نظراً لمتوسط دخل الأسرة السورية، ما يدفع هذه المطاعم لمضاعفة أسعار الخدمات والمأكولات المقدمة للحاضرين.

اقرأ أيضاً