أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد طول انتظار.. جزء من السيارات السورية الموجودة في لبنان ستعفى من الرسوم الجمركية

by Athr Press H

أجازت إدارة الجمارك اللبنانية بعد انتظار طويل، إعفاء كل السيارات السورية الخاصة المسجلة في سوريا والموجودة في لبنان بموجب دفاتر مرور أو مكوث مؤقت داخل الأراضي اللبنانية من الرسوم الجمركية.

ونقلت صحيفة “البعث السورية” حديث رئيس الجالية السورية في لبنان مصطفى منصور، حيث أكد أن الموافقة صدرت بعد متابعة دامت أشهراً، لافتاً إلى أن هذه الموافقة تأخرت خلال العام الحالي خلافاً للسنوات السابقة، حيث كانت تصدر خلال الشهر الأول أو الثاني من كل عام.

وأوضح منصور أن التعليمات النافذة وفقاً للاتفاقيات بين البلدين تقضي فقط بمكوث السيارات السورية الخاصة في لبنان مدة 4 أشهر خلال السنة الواحدة، وكان سيترتب، لولا إقرار الجمارك اللبنانية على هذا الإجراء، على كل سيارة تتجاوز المدة المحددة الذكر غرامة مالية مقدارها 50 ألف ليرة لبنانية يومياً، أي ما يعادل نحو 33 دولاراً.

وفي وقت سابق، قال رئيس الجالية السورية في لبنان، إن تعليمات التمديد كانت تصدر كل 6 أشهر للسيارات السورية الخاصة، منذ بدء الحرب السورية، وأن عدم إجراء التمديد الاستثنائي سيضع السوريين أمام مشكلة مالية كبيرة أخرى إضافة إلى مشكلة الرسوم المتراكمة على الأشخاص السوريين المخالفين لشروط الإقامة في لبنان والمقدرة ب 200 دولار سنوياً لكل من تجاوز الـ 15 عاماً من العمر.

اقرأ أيضاً