أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بعد صراعه مع مرض السرطان.. فنان مصري في ذمة الله

by Athr Press B

توفي فجر اليوم الخميس، الفنان المصري فاروق الفيشاوي، عن عمر ناهز الـ 67 عاماً، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان.

ونعت نقابة المهن التمثيلية المصرية الفيشاوي، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، قائلة: “ننعي الفنان الكبير فاروق الفيشاوي.. كان رمزاً من رموز الفن المصري وسيظل”.

ووفقاً لوسائل إعلام مصرية، فإن حالة الفيشاوي الصحية تدهورت مؤخراً وتم نقله إلى المستشفى، قبل يومين من وفاته، وكان آخر ظهور علني له في عزاء الممثل الراحل عزت أبوعوف، مطلع شهر تموز الجاري.

وذكر موقع “بي بي سي“، أن الفيشاوي صدم الجميع وأعلن بنفسه عن إصابته بمرض السرطان أثناء مشاركته في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في تشرين الأول الفائت من عام 2018.

وأكد فيشاوي حينها أنه لم ينزعج عندما أخبره طبيبه بإصابته بالمرض، قائلاً له إنه سيواجهه بشدة وإرادة وكأنه صداع عادي في الرأس يأخذ وقته ويمر.

وكان قد ولد الممثل الراحل فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز “سرس الليان” في محافظة المنوفية في مصر بتاريخ 5 شباط عام 1952، وبعد حصوله على ليسانس الآداب بجامعة عين شمس التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث حصل على البكالوريوس فيها.

يذكر أن فيشاوي بدأ حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدة مسلسلات ، ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” من إخراج محمد فاضل.

اقرأ أيضاً