أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

بعد اليوم لن ترمي قشر البرتقال لهذا السبب

by Athr Press H

يعد البرتقال من أكثر الفواكه الصحية لما يحتويه على نسبة عالية من فيتامين C، وفيتامينات أخرى مثل A وB، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والألياف القابلة للذوبان والمواد المغذية الأخرى، ويزداد الطلب عليه واستهلاكه في فصل الشتاء، نظراً لفوائده الصحية في محاربة نزلات البرد والإنفلونزا.

وذكر موقع “ويب طب” الصحي أن فوائد هذه الفاكهة تتجاوز ما يتم تداوله أو المتعارف عليه، من احتوائها عدداً من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، لتصل هذه الفوائد إلى القشرة التي نسرع في رميها بالنفايات.

وأوضح الموقع أن معهد علوم الغذاء والزراعة التابع لجامعة فلوريدا، أجروا دراسة حول دور قشرة البرتقال في مكافحة الأمراض، توصلت إلى دور مهم للقشرة في منع تكون البطانات الدهنية في الطبقة الداخلية من الشرايين، من خلال تحسين عمل الأمعاء.

وذكرت الدراسة مجموعة من الفوائد الصحية لقشرة البرتقال، أبرزها:

-الوقاية من السرطان: قشور الحمضيات بما فيها البرتقال، فعالة في منع الأنشطة السرطانية في الجسم.

-تقي من تصلب الشرايين: فمستخلص هذا القشر يمكنه تعديل الميكروبات الموجودة في الأمعاء ويقي من تصلب الشرايين، وهو مرض في القلب تبطن فيه الرواسب الدهنية الجدار الداخلي للشرايين، حيث يحتوي على مكونات تساهم في إنتاج مركب “ثلاثي ميثيل أمين”، الذي يؤخر حصول تصلب في الشرايين.

-مضاد للحساسية: حيث تحتوي القشرة على مركبات فعالة تؤثر على الجهاز المناعي، كما وتقوم بمنع إطلاق ما يعرف بالـ هيستامين، الذي يسبب ردود أفعال الحساسية.

-تعزيز صحة البشرة: تحتوي القشور على كميات كبيرة من فيتامين “E” ومضادات للأكسدة، والتي تساعد في الوقاية من ظهور البقع وتجاعيد التقدم في العمر، إضافة لاحتوائها فيتامين “C”، الذي يقلل من ظهور علامات يسببها العجز المبكر.

-تبيض الأسنان: تساعد في تقلل من الطبقات الصفراء المتراكمة على أسنانك، حيث تحتوي القشور على مركب يعرف باسم الليمونين الذي يساعد على تقليل تصبخ الأسنان وخاصة لدى المدخنين.

أثر برس

اقرأ أيضاً