أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بعد الكوليرا والأمراض المعدية التي تسببت بها الحرب.. الجراد ينذر بمجاعة في اليمن

by Athr Press B

أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أن هناك احتمال كبير بأن تتعرض اليمن لهجوم أسراب ضخمة جداً من الجراد.

ووفقاً لوكالة “رويترز“، فإن الأمم المتحدة أوضحت أن هناك توقعات بأن يشهد اليمن أزمة كبيرة إثر هجوم أسراب ضخمة من الجراد خلال الأشهر المقبلة.

ولفتت الأمم المتحدة إلى أن سبب هجوم الجراد، هو أن الحرب التي تشهدها اليمن منذ سنوات، تسببت في تدمير البنية التحتية الخاصة بمكافحة هذه الحشرات الفتاكة.

وأردفت المنظمة المذكورة كلامها قائلة: “إذا سُمح للجراد بالتكاثر، في ظروف مواتية فيمكن أن يشكل حشوداُ ضخمة، تأتي على الأشجار والمحاصيل وتتلفها، في مناطق شاسعة، وهو تهديد خطير بشكل خاص لليمن حيث يواجه الملايين من سكانه، خطر الجوع”.

بدورها، منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” قالت: إن “الوضع في المنطقة مقلق لكنه أكثر خطورة في اليمن وباكستان والهند ومرشح للتفاقم في إثيوبيا وإريتريا أيضاً”.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن، يعيش أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

وحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فإن نحو 24 مليون شخص، يمثلون 75 بالمئة من سكان اليمن، أصبحوا بحاجة إلى الحماية والمساعدة الإنسانية.

اقرأ أيضاً