أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

بعد القرار الأمريكي بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية.. ظريف يعلّق: العالم يتذوق غطرسة أمريكا

by Athr Press B

بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن العالم يتذوق حالياً “غطرسة أمريكا وتهديداتها”.

حيث كتب ظريف تغريدة على موقع “تويتر”، قال فيها: إن “غطرسة أمريكا وبلطجتها ضد الدول ومختلف المنظمات بما فيها منظمة الصحة العالمية، تكلفتها ثمينة ألا وهي حياة البشر”.

وأضاف ظريف: “العالم يتعلم في الوقت الحاضر أمراً أدركته إيران وخاضته خلال فترة طويلة..  الغطرسة والتهديد من قبل الإدارة الأمريكية.. إنها تقتل الناس..”.

وأشار إلى الخطة الأمريكية المسماة بممارسة “الضغط الأقصى” والتي تتبعها إدارة دونالد ترامب ضد إيران، قائلاً: “مثلما الضغط الأقصى ضد إيران، فإن قطع تمويل منظمة الصحة العالمية في خضم وباء كوفيد 19، سيؤدي إلى وصمة عار دائمة”.

وكان ترامب، قد أعلن الثلاثاء الفائت، عن وقف واشنطن تمويل منظمة الصحة العالمية، بزعم عدم تقديمها معلومات حول الفايروس التاجي المستجد “كورونا” في الوقت المناسب، وعدم لفت انتباه المجتمع الدولي إلى الحقيقة، على حد قوله.

يشار إلى أن هذا القرار الأمريكي لاقى إدانة من قبل وزارتي الخارجية الصينية والألمانية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الإصابات بفايروس كورونا أو المعروف بـ “كوفيد 19” حول العالم، تخطى حاجز المليونين، وذلك وفقاً لإحصائيات موقع “وورلد ميترز” الخاص بنشر آخر الإحصائيات المتعلقة بالفايروس المستجد، فيما بلغت حصيلة الوفيات أكثر من 121 ألف وفاة.

أثر برس

اقرأ أيضاً