أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بعد الجدل حول قانون الأوقاف.. نائب في البرلمان ينبّئ السوريين بظهور “الدخان الأبيض”

by Athr Press H

كشف النائب السوري نبيل صالح، أنه قد تم حذف غالبية المواد التي أثارت تخوف السوريين وتعديل بعضها، فيما يخص قانون الأوقاف الإشكالي.

وكتب النائب صالح عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “ظهر الدخان الأبيض بعد اجتماع خمس ساعات ضم 35 نائباً من لجنة التربية واللجنة الدستورية ومن يرغب من اللجان الأخرى في مجلس الشعب لمناقشة قانون الأوقاف الإشكالي”، مضيفاً: “توصلنا إلى حذف غالبية المواد التي أثارت تخوفكم، وتعديل بعضها، بحيث يمكن القول إنه بات مقبولاً لنا بنسبة 75%، كون الباقي يخص إدارة الأملاك الوقفية وتسلط السيد الوزير على مرؤوسيه”.

كما ذكر النائب نبيل صالح أن القانون المعدل سيطرح اليوم الأربعاء للتصويت تحت القبة، لافتاً إلى أنه على النواب من يرغب منهم أن يقدم رؤيته للقانون يجب أن يقوم بذلك قبل التصويت.

وأكد النائب السوري أن القانون المعدل سيحتاج إلى ثلثي الأصوات لإقراره ليصدر كقانون برقم وتاريخ جديدين ويحال إلى رئاسة الجمهورية.

وكان النائب صالح أول من لفت الانتباه لمشروع القانون عبر أكثر من مداخلة له في البرلمان، كما كشف عبر صفحته على فيسبوك عن موافقة الحكومة على المشروع الذي يشتمل على 37 صفحة ويعطي صلاحيات واسعة لوزارة الأوقاف.

وأثار مشروع قانون الأوقاف، جدلاً كبيراً في الشارع السوري، إذ اعتبره البعض تهديداً لعلمانية الدولة السورية، وتكريساً للسلطة الدينية، فيما وجد قسم آخر أن القانون المطروح ينظم العمل الديني في سوريا.

اقرأ أيضاً