أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

بعد أن تجاوزت 20 ألف ل.س.. سعر الكمأة في حلب تنخفض إلى ١٥٠٠ ليرة!

by Athr Press H

انخفض سعر كيلو الكمأة في أسواق حلب إلى ١٥٠٠ ل.س، بعد أن تجاوز سعر الكيلو غرام الواحد خلال الشهر الفائت ٢٠ ألف ليرة، وذلك جراء العرض الكبير الذي يؤمنه أبناء القرى التي تتواجد فيها المادة والناتج عن موسم مطري خيًر لهذا العام.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” السوري، عن أحد بائعي الكمأة أن سبب انخفاض ثمنها في أسواق حلب وغيرها من الأسواق السورية، وبخاصة القريبة من أطراف البادية السورية كحماة وحمص حيث تكثر المادة، هو المحصول الجيد للمادة الغذائية ذات المحتوى الغذائي المرتفع بفعل هطول أمطار غزيرة في مناطق تواجدها مقارنة بالمواسم المطرية الماضية والتي لم تصل بالسعر إلى ما هو عليه في الوقت الحالي إطلاقاً.

وباشر عدد من الحلبيين بشراء كميات كبيرة من الكمأة بعد أن انخفض سعرها كثيراً، وذلك بهدف تخزينها كمؤونة، كما جرت العادة عند الحلبيين الذين يستهلكون كميات كبيرة منها، بينما تباع الأصناف الجيدة وكبيرة الحجم بسعر ٣ آلاف لليرة للكيلو الواحد.

الجدير بالذكر أن الكمأة ليست ثمار لأشجار أو لمحاصيل زراعية وليس لها بذار أو جذور، وإنما تتشكل نواتها من اتحاد النتروجين والهيدروجين بفعل الشرارة الكهربائية الناتجة عن البرق، وتعادل قيمتها الغذائية قيمة اللحوم.

اقرأ أيضاً