أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بسبب “البويضاني”.. “جيش الإسلام” يهاجم قناة الأورينت المعارضة

by Athr Press G

شن الناطق باسم فصيل “جيش الإسلام” حمزة بيرقدار، هجوماً لاذعاً على قناة “أورينت” المعارضة، بسبب تناولها موضوع سفر متزعم الفصيل، المدعو عصام البويضاني، إلى تركيا في رحلة ترفيهية.

ونشر “بيرقدار” على صفحته في “تويتر” يوم أمس: “أفردت أول أمس قناة أورينت، حلقة خاصة تهدف إلى الطعن بجيش الإسلام وقائده عقب زيارته الأخيرة إلى تركيا”.

وذكر أن القناة خلال إحدى برامجها سلطت الضوء على شخصية متزعم “جيش الإسلام” عصام بويضاني زاعماً أنها اعتمدت على “روايات وافتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة ومن مصادر مجهولة مثل الاستثمارات ونقل المبالغ المالية هائلة وغيرها، فادعت المقدمة أن هذه المعلومات من ناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي” وفق تعبيره.

وكانت وسائل إعلام المعارضة قد ضجت بخبر صادم عن متزعم “جيش الإسلام”، أبو همام البويضاني، بعد الكشف عن ثروته التي جناها خلال فترة وجوده في الغوطة الشرقية لدمشق، حيث ذكرت صحفيّةٌ في تركيا خبراً عن قيام البويضاني بالتقدم لمجلس ولاية أنطاليا التركيّة بطلب استثمار أرضٍ بقيمة 30 مليون دولار بهدف إقامة مول تجاري ضخم تناهز كلفته 70 مليون دولار.

وسبق ذلك صوراً ومقاطع فيديو نشرت على صفحات مواقع التواصل لـ”البويضاني” وهو يقوم برحلة سياحية ويلتقط الصور في تركيا، ما أثار غضباً كبيراً في أوساط فصائل المعارضة ومسلحي “جيش الاسلام” نتيجة الواقع الصعب الذين يعيشونه مع عائلاتهم بعد خروجهم نحو الشمال السوري بموجب اتفاق تسوية بعد استعادة القوات السورية للسيطرة على مناطق الغوطة الشرقية.

اقرأ أيضاً