أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

برلين تعين منطقة آمنة لحماية النساء في حفل رأس السنة

by Athr Press H

أعلنت السلطات الألمانية توجهها إلى تخصيص مكان للنساء في موقع إقامة حفل رأس السنة اليوم بالعاصمة برلين، في مسعى إلى تفادي مضايقات المتحرشين.

وذكر موقع صحيفة “تاغس شبيغل” أن الجهات المنظمة لليلة احتفال رأس السنة عند بوابة “براندبورغ” الشهيرة بالعاصمة الألمانية برلين، تعتزم إنشاء منطقة آمنة لحماية النساء من التحرش الجنسي في أكبر حفلة رأس السنة في ألمانيا.

وأوضحت الصحيفة أن إنشاء هذه المنطقة الآمنة جاء بعد أن تعرضت مئات النساء للتحرش والمضايقات خلال احتفالات العامين الماضيين، إذ يمكن للنساء اللواتي تعرضن للتحرش التوجه إلى هذه المنطقة، والتي هي عبارة عن نقطة التقاء النساء “المُتحرش بهم”، حيث يمكنهم طلب المساعدة من الجهات المنظمة.

في حين انتقد رئيس نقابة الشرطة الألمانية قرار إقامة منطقة آمنة خاصة للنساء، مؤكداً أن إقامة مثل هذه المنطقة يرسل “رسالة مدمرة” بأن النساء لسن آمنات من الاعتداء خارجها.

يشار إلى أن النساء في مدينة كولونيا تعرضن سنة خلال رأس سنة 2015 إلى التحرش الجنسي، في أحداث هزت الرأي العام الألماني، ما جعل السلطات الأمنية تشدد من الإجراءات الأمنية ليلة الاحتفال برأس السنة مخافة تكرار ذلك.

اقرأ أيضاً