أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

بحضور الوزير.. البرلمان السوري يناقش أداء وقرارات وزارة الاتصالات

by Athr Press H

ناقش البرلمان السوري أداء وزارة الاتصالات والتقانة والقضايا المتعلقة بعملها، حيث طلب عدد من النواب الوزارة بتفسير ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً حول دراسة تتعلق بحجب مكالمات الفيديو والصوت عن شبكات التواصل وتحويل بوابات “IDSL” إلى باقات.

إذ شهدت جلسة البرلمان أمس الاثنين مداخلات حادة بين بعض النواب اتجاه الوزارة وقراراتها، وبعد أخد ورد قال النائب نبيل صالح: “يكفينا منك كلمتان لنطمئن أهلنا الغاضبين هل سيكون هناك حجب ورفع أسعار أم لا”، وفق ما نشرت صحيفة “الوطن” السورية.

وشدد صالح على ضرورة أن تقدم الوزارة خدمات بأسعار مقبولة بما يتناسب مع دخل هذا الشعب الذي لم يبخل بدمائه لحماية الوزارات واستمرار عملها، موضحاً أن حجب مكالمات وسائل التواصل الاجتماعي يقطع تواصل العوائل السورية الموزعة عبر خدمات لا تكلف الوزارة شيئاً.

وذكرت صحيفة “تشرين” السورية، أنه بعد أن غاب الرد الرسمي الواضح من قبل وزارة الاتصالات والتقانة بشأن موضوع الحجب خلال الأسابيع الماضية، واستنكار السوريين لهذا القرار، قال وزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير أمام أعضاء البرلمان أمس أن موضوع حجب مكالمات الفيديو والصوت هو موضوع قيد الدراسة فعلاً، إلا أن قراراً نهائياً لم يصدر فيه حتى الآن.

وبرر الوزير مسألة الحجب بالقول: “إن كل دول العالم تعمل على إطلاق منصات تواصل تقدم خدمات الفيديو والصوت بتكاليف مقبولة كبديل مناسب عن التطبيقات الحالية لها”، مبيناً أن الوزارة تدرك حاجة السوريين للتواصل مع ذويهم خارج سوريا إلا أنها بحاجة لبديل يحقق التوازن بين مصلحة جميع الأطراف.

وأثار موضوع حجب اتصالات مكالمات الصوت والصورة خلال الأسابيع الماضية موجة من الاستياء الشعبي عكستها وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتم استكمال جلسة البرلمان والحديث عن الاتصالات الساعة 12 من ظهر اليوم الثلاثاء، علها تثمر بأخبار سارة للسوريين.

اقرأ أيضاً