أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بالصور.. مشاهير هوليوود “يغزون” أحياء دمشق القديمة!

by Athr Press B

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور لمشاهير هوليوود في شوارع دمشق القديمة وأسواقها.

ووفقاً لموقع “سي إن إن”، فإن الفنانة السورية ستيفاني سانوسيان البالغة 27 عام، قامت  بدمج صور لفنانين ونجوم عالميين وصحفيين، بمواقع مختلفة في سورية وتحديداً دمشق القديمة.

وأوضح الموقع المذكور، أن ما قامت به سانوسيان لا يعمل على إضفاء روح من الفكاهة على الصور فحسب، بل هو من أجل توضيح أوجه التشابه والاختلاف بين الثقافات والمجتمعات.

بدورها، سانوسيان قالت في تصريح لموقع “سي إن إن”: إن “ما دفعها إلى الاهتمام بمشروع كهذا، يتمثل بتغيير نظرة الناس حول الهوية والثقافة السورية”.

وأوضحت الفنانة السورية أنها “لا تملك أي أسلوب معين لاختيار الموقع أو الشخصية التي تود إضافتها إلى الصورة، بل تحصل على إلهامها من المواد التي تراها على وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال استخدام الصور التي تولد السعادة أو تثير ذكرى معينة”.

وكانت سانوسيان قد نشرت الصور على حسابها في موقع “إنستغرام”، ولاقت رواجاً كبيراً، ويظهر فيها على سبيل المثال: “المغنية الأمريكية كيم كارداشيان، والمغنية سيلين ديون، والصحفية آنا وينتور، وغيرهم من المشاهير في العالم”.

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة السورية اعتبرت مشروعها المذكور بمثابة “تذكير مهم بأن المجتمع السوري غني وأن الأرض جميلة”، فضلاً عن أنها أرادت أن يرى العالم بلدها، من خلال عينيها، بدلاً من الاستسلام للدمار الذي خلفته الحرب على سورية التي شهدتها لما يقارب 7 أعوام.

اقرأ أيضاً