أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بالتفاصيل..  هذا ما دار بين الحوثي وصالح

by Athr Press

ناقش زعيم “حركة أنصار الله” عبد الملك الحوثي مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المستجدات على الساحة اليمنية في اتصالٍ هاتفي مساء أمس، والذي يعد الأول من نوعه.

وأعلنت وكالة سبأ اليمنية في بيانٍ لها “أن الاتصال جرى فيه مناقشة المستجدات على الساحة اليمنية وعلاقة الشراكة القائمة بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله وحلفائهما، القائمة على مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وإدارة شؤون الدولة طبقاً للدستور والقوانين وللإتفاق السياسي الموقّع بينهما”.

وأضافت الوكالة “أنه جرى التأكيد على أهمية الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية ووحدة الصف والموقف وتوجيه كافة الجهود والطاقات الوطنية للتصدّي للعدوان في كل جبهات القتال وصولاً إلى تحقيق الانتصار الحاسم عليه وإفشال مخططاته الهادفة إلى تمزيق الوطن وتفكيك النسيج الإجتماعي للشعب”.

من جهته أشار القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، نبيل علي الصوفي، إلى أن “هذا الاتصال جرى في الوقت الذي عقدت فيه قيادتا الحزب وأنصار الله اجتماعاً في صنعاء تمت خلاله مناقشة القضايا العالقة بوضوح وشفافية مطلقة”.

هذا وكانت عدة قوى سياسية يمنية أثنت على اللقاء بين الطرفين، واصفةً إياه “بالخطوة الإيجابية لاستمرار الشراكة اللوطنية” الذي لم يسبق له من قبل.

اقرأ أيضاً