أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

بالتفاصيل.. صورة “الصرخة الصامتة” تنال جائزة من قناة الميادين

by Athr Press B

نظمت وكالة الأنباء العالمية “روسيا سيغودنيا” وبرعاية لجنة روسيا الاتحادية الخاصة بشؤون اليونيسكو، معرض مسابقة المصور الصحافي الروسي أندري ستينين.

حيث افتتح المعرض في المركز الثقافي الروسي ببيروت، بحضور السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين، ومدير التصوير في وكالة “روسيا سيغودنيا”، ورئيس مجلس إدارة الميادين غسان بن جدو.

ويتضمن المعرض حوالي 100 عمل فني لأفضل الصحافيين المصورين من روسيا وإسبانيا وإيطاليا والصين والهند وبنغلادش واليونان، ودول أخرى.

ووفقاً لوسائل إعلامية أن أفضل النماذج للمعرض في بيروت صورة “الصرخة الصامتة” للمصور خان شاهنيفاز من بنغلادش، التي نالت جائزة من قناة “الميادين”، والتي تتحدث عن أطفال بنغلاديشيين المجبرين على العمل من أجل مساعدة أسرهم للبقاء على قيد الحياة بسبب ظروفهم الصعبة.

فيما ألقى السفير الروسي زاسبكين كلمة شكر لقناة “روسيا اليوم” وقناة “الميادين” والمركز الثقافي الروسي على هذا الإنجاز، مؤكداً أن المعرض في لبنان سينجح كما نجح في العديد من البلدان الأخرى لا سيما وأن الصور تتميز بمواصفات إنسانية وإبداعية عالية.

ولفت زاسيبكين إلى ضرورة اكتشاف حقائق أحداث حياة البشر والتطورات الدراماتيكية من خلال الصور الفوتوغرافية، مشدداً على أن الموضوعية هي سر نجاح وسائل الإعلام، بحيث أنه لا يمكن وضع القيود ونشر الأضاليل الإعلامية لفترة طويلة، إذ سيتوجه الناس إلى المصادر الموثوق بها.

من جهته مدير التصوير في وكالة “روسيا سيغودنيا” ألكسندر شتول أكد على أهمية نقل الصورة كما هي، وأن المسابقة تأكيد على أهمية الرسالة الإعلامية.

أما غسان بن جدو قال: “التوقيع لم يوقع لمجرد الاستعراض، الهدف الأساسي أننا جادين في توقيع هذه الاتفاقية، ونشكرهم لأنهم خصصوا جائزة باسم شبكة الميادين في مسابقتهم”، مشيراً إلى أن التعاون الإعلامي بين قناة “الميادين” والوكالة الروسية يعكس رؤية القناة للدور الروسي الكبير في المنطقة العربية.

يذكر أن المسابقة الدولية المذكورة تعتبرساحة للمصورين الشباب الموهوبين، وكان من بين أعمال المعرض الأخرى سلسلة صور مؤثرة منها: “مشردون من بلغراد”  للإسباني ألكسندرو مارتينيس فيليس، وريبورتاج  “إضرابات في مدينة غرابو” للأفريقي الجنوبي فاندولواز جايكلو.

اقرأ أيضاً