أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

بالتزامن مع تفشي كورونا.. طبيبة ألمانية تحدثت عن معتقدات خاطئة يجب التخلص منها

by Athr Press B

تحدثت الطبيبة الألمانية إريكا شوارتز، عن 3 معتقدات خاطئة يؤمن بها بعض الأشخاص عن جهاز المناعة وكيفية تقويته كي يمارس مهامه في التصدي للفيروسات ومسببات الأمراض الأخرى بأفضل شكل.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية “دبا”، فإن شوارتز أوضحت أن أولى هذه المعتقدات أنه “ليس هناك حاجة للتطعيم”، قائلة: “يعتقد الكثيرون أنهم لا يحتاجون للتطعيم كونهم بصحة جيدة وأجسامهم قوية بما يكفي للتصدي للبكتيريا أو الفيروسات، لكن الحقيقة هي أن بناء جهاز المناعة يستدعي أن يمرض الجسم أولاً”.

وأضافت أن “الإفراط في تناول الفيتامينات ليس سبيلاً لتعزيز جهاز المناعة بشكل سريع كما يعتقد البعض، فرغم أن الفيتامينات تدعم المناعة، إن الأمر لا يتم بهذه الصورة، والأفضل تزويد الجسم بجرعات مناسبة ومنتظمة”.

وأكدت الطبيبة الألمانية أنه لا صحة للاعتقاد الشائع بأن الجهاز المناعي في العين والأنف والحنجرة، إذ يغطي الجهاز المناعي الجسم بالكامل، ويشمل الجلد والعقد الليمفاوية والدم والأمعاء، وتتفاعل البكتيريا في الأمعاء مع جهاز المناعة حتى يمكن مكافحة الأمراض المتسللة للجسم عبرها.

ولفتت إلى أن تقوية الجهاز المناعي، يعد أمراً أساسياً في مجابهة الخطر المتزايد عالمياً للإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذا لم يُعرف إلى الآن أي دواء للعلاج منه، مع الإشارة إلى أن الخبراء يقولون إن تطوير لقاح مضاد له سيستغرق بعض الوقت وربما أشهر.

وكانت تقارير عدة قد شددت على ضرورة الاعتماد على الأطعمة والفيتامينات التي تساعد على تحسين أداء الجهاز المناعي لمواجهة الخطر المتزايد، بما في ذلك، الزنك وفيتامين سي والزنجبيل والأطعمة المخمرة والتوت، فيما حذرت دراسات من معتقدات وعادات مضرة بالمناعة، مثل تناول الأطعمة المصنعة والكحوليات وقلة النوم والتدخين.

أثر برس

اقرأ أيضاً