أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

انفراج أزمة الغاز في دمشق وريفها سيكون نهاية الشهر الحالي

by Athr Press G

أعلن مدير فرع الغاز في دمشق وريفها منصور طه، أن انفرج أزمة الغاز في دمشق وريفها سيكون نهاية الشهر الحالي.

وفي حديث مع إذاعة “شام إف إم”، قال طه: “إن سبب النقص الحالي بالمادة هو الأحوال الجوية التي أدت لإغلاق الموانئ البحرية وعدم القدرة على تفريغها ما نتج عنه عدم توفر كميات كافية من الغاز السائل”.

ووعد طه بوصول كمية جديدة من الغاز مع بداية الأسبوع المقبل وبتحسن ملحوظ في الكميات المتاحة للمواطنين، مؤكداً أنه مع نهاية شهر كانون الجاري ستضاعف كميات الغاز وتعود لما كانت عليه قبل الأزمة.

وذكر طه أنه خلال الأسبوع الماضي تم إرسال سيارتين إلى منطقة قدسيا وكان هناك وعود بإرسال أخرى إضافية إلا أن النقص الحاصل منع ذلك، مشيراً إلى أن كميات التوزيع الحالية تكون بحسب الأولويات لبعض المناطق.

أما عن سبب عدم وصول سيارات الغاز إلى منطقة المزة 86، أشار مدير فرع الغاز إلى أن المنطقة غير منظمة والمحافظة لم تخصص سيارات لها بشكل رسمي أو معتمدين، وإنما التوزيع بها يتم عن طريق البلدية والمحافظة عبر السيارات التي تأتي مرة كل 11 يوماً، منوهاً إلى أنه من المتوقع أن تصل اليوم سيارتين إلى منطقة المزة.

وقبل أيام توقع مصدر في محافظة دمشق، حدوث انخفاض في كميات الغاز المنزلي لعدم تمكن باخرة الغاز التي وصلت إلى سوريا من تفريغ كامل حمولتها، وذلك بسبب العاصفة الحالية والتي من المتوقع أن تنتهي غداً.

اقرأ أيضاً