أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انفجـ.ار لـ.ـغم بعدد من المدنيين.. مدير مشفى الأسد لـ”أثر”: عدد ضحايـ.ـا الكمأة في دير الزور تجاوز الـ20 وفــاة خلال 2023

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس توفي 6 مدنيين وأُصيب أكثر من 40 شخصاً نتيجة انفجار لغم من مخلفات الحرب بالشاحنة التي كانت تقلهم في أثناء جمعهم “الكمأة” بالقرب من منطقة كباجب ببادية دير الزور الجنوبية الغربية.

وأكد مدير مشفى الأسد بدير الزور الدكتور مأمون حيزة، في تصريح لـ”أثر” وصول المصابين والوفيات للمشفى قرابة الساعة السابعة صباح اليوم، وفيما جرى التعامل بالعلاجات اللازمة للمصابين الذين كانت أعدادهم مرتفعة، مشيراً إلى أنه تم تخريج كثير منهم ممن كانت إصاباتهم طفيفة.

وقبل أيام عدة تم تسجيل حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 58 عاماً وإصابة شاب بعمر 33 عاماً بشظايا جراء انفجار لغم في منطقة “هريبشة” التي تبعد عن دير الزور مسافة 70كم.

وفي هذا الصدد، أشار مدير مشفى الأسد في حديث لـ”أثر” إلى أن الوفيات الناجمة عن انفجار الألغام في أثناء جمع الكمأة وصلت في دير الزور منذ بداية العام الجاري إلى 24 حالة وفاة، على حين تتجاوز الإصابات 60 إصابة.

يشار إلى أنه مع كثرة هذه الحوادث التي أودت بحياة عشرات المدنيين، يستمر الأهالي بجمع الكمأة التي يتراوح سعرها من بائع إلى آخر، حيث يبيعها بعضٌ بـ35 ألف ليرة سورية، بينما يبيعها آخر بـ100 ألف ليرة سورية.

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً