أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انخفاض حاد بأسعاره.. غرام الذهب يتراجع 12 ألف ليرة سورية بيوم واحد فقط

by Athr Press G

سجل سعر غرام الذهب انخفاضاً حاداً في الأسواق السورية إذ انخفض الغرام عيار 21 قيراط بقيمة قدرها 12 آلف ليرة سورية، فيما تجاوز سعر الأونصة الرسمي حاجز الـ 7 ملايين ليرة لأول في تاريخها.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب في سوريا لليوم 4 آذار، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 182 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 156 ألف.

ويعد هذا الفارق بالسعر كبير، إذ كان سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط يوم أمس 194 ألف ليرة، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراط الـ 166 ألف و286 ليرة سورية.

أما الأونصة الذهبية السورية فقد ارتفعت مليون ليرة خلال أقل من شهر، لتسجل سعراً قدره 7 مليون و35 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1726دولاراً.

في حين كانت أسعار الليرات الذهبية كالتالي: سجلت الليرة الذهبية السورية سعر قدره مليون و592 ألف ليرة سورية، أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد وصل سعرها إلى مليون و661 ألف ليرة سورية، والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و560 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و422 ألف ليرة سورية.

وجددت الجمعية دعواتها إلى الحرفين بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجمعية، موضحةً أن البيع بسعر أعلى من أسعار الجمعية يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

كما منعت منعاً باتاً بيع أي قطعة ذهبية دون فاتورة نظامية من المحل، بحسب تعميم آخر، مضيفة أن أي شكوى من المواطن تُحمل الحرفي المسائلة القانونية.

وكان نقيب الصاغة غسان جزماتي، نصح قبل أيام غير المضطرين لشراء الذهب بالتريث وانتظار الأيام القريبة القادم، مرجحاً تهاوي في الأسعار وتقارب أكبر بين سعر النشرة الرسمية والسعر الرائج في السوق.

أثر برس

اقرأ أيضاً