أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

اليمن.. تسجيل أكثر من 80 ألف إصابة بوباء الكوليرا منذ بداية العام الجاري

by Athr Press B

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في صنعاء اليمنية، الدكتور يوسف الحاضري، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بوباء الكوليرا منذ بداية عام 2020 الجاري تجاوز الـ 80 ألف حالة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الحاضري أضاف أن وزارة الصحة سجلت أيضاً، 500 حالة اشتباه إصابة يوم الجمعة فقط، مؤكداً أن الوباء استوطن في اليمن منذ بداية العدوان السعودي في عام 2015 مع تزايد حدة الحصار.

ولفت الحاضري إلى أن الوضع الصحي متدهور في اليمن نتيجة “الحصار والعدوان وأخيراً السيول، التي تعد أحد الأسباب الرئيسية لانتشار الوباء، حيث يتكاثر البعوض الناقل للمرض نتيجة تراكم الأمطار، حيث أن السيول والأمطار تؤدي إلى ارتفاع عدد حالات الكوليرا، كون البنية التحتية للمياه والصرف الصحي منهارة بسبب العدوان واستهدافه لها خلال 5 أعوام”.

بدوره، المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في صنعاء، دعا جميع أبناء اليمن للالتزام بكل التوجيهات التوعوية الصحية فيما يخص حماية أنفسهم وأهلهم من الإصابة بمرض الكوليرا، خاصة مع هطول الأمطار والتي يزداد معها الإصابة بهذا الوباء.

يذكر أن اليمن يعيش أزمة إنسانية، لأن “التحالف” السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على المحافظات اليمنية، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً