أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الوزارة تَعد.. “التلفزيون السوري” سيختلف شكلاً ومضموناً خلال شهرين

by Athr Press H

كشف وزير الإعلام السوري عن إنجاز رؤية بصرية جديدة للقنوات التلفزيونية الرسمية، في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون خلال شهرين، عبر إحداث تغييرات نوعية على مستوى الشكل والمضمون.

وفيما يتعلق بالتغييرات النوعية، تحدث وزير الإعلام عماد سارة لصحيفة “الوطن” السورية، أنه سيشمل تغيير اللوغو في القنوات الرسمية واستبداله بالوردة الشامية والياسمين الدمشقي، مؤكداً بأن تأخر إنجاز الرؤية البصرية الجديدة كان بسبب الأحداث الأخيرة.

كما بين وزير الإعلام السوري أن أي تقنيات جديدة تحتاج إلى مبالغ ضخمة، لافتاً إلى وجود كاميرات قديمة متهالكة وكذلك عربات البث، ويتطلب تغيير كل كاميرا شهرين كحد أدنى، ومع ذلك يتم استثمار المتاح والإمكانات الموجودة.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة قبل أيام، أنها تعمل مع وزارة الإعلام على إطلاق خدمة نقل البث التّلفزيوني عبر شبكة الإنترنت “IPTV”، موضحةً أن استخدام هذه الخدمة سيتيح للمواطنين استقبال القنوات الرسمية والقنوات المشفرة من خلال الإنترنت حتى على أجهزة الهواتف المحمولة.

الجدير بالذكر أن “اللوغو” الرسمي للقناة الأولى كان في وقت سابق عبارة عن صورة السيف الدمشقي التي بقيت حتى عام 2009، بينما أخذ شكل لوغو القناة الفضائية كلمة “سوريا” بالعربية والإنكليزية، إلى أن أخذ شكله الحالي بإضافة ألوان العلم في كل القنوات.

اقرأ أيضاً