أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

لهذا السبب.. بعد بلوغ طفلك العامين لا تسمحي له بالنوم نهاراً

by Athr Press H

تعاني الكثير من الأمهات من اضطراب النوم عند أطفالهم، وذلك بسبب أخطاء تقوم بها دون وعي منها، حيث سلطت آخر الدراسات الضوء على هذا الخطأ الشائع.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل“، بأن الدراسة البريطانية لفتت إلى أنّ الأطفال الذين يأخذون قيلولة بعد سن الثانية لا ينامون بشكل جيد خلال اليوم.

ووفقاً لخبراء المشرفين على الدراسة، فإنّ القيلولة تزيد من الوقت الذي يستغرقه الطفل ليغفو خلال الليل، وبالتالي ينقص عدد ساعات نومه.

وكانت عدة أبحاث قد بينت فوائد القيلولة الكثيرة للأطفال، إذ أن القيلولة المنظمة تحفّز ذاكرة الطفل على حفظ المعلومات في شكل أفضل وأكثر فعالية، ووجد الباحثون أن القيلولة بعد عمر السنتين تقلل من مقدار الوقت الذي يستغرقه الطفل ليغفو وتقصر الوقت الإجمالي.

ولأن الدراسات السابقة قد أوضحت العلاقة الوطيدة بين عدد ساعات النوم لدى طفلك ونوعيتها بنومه الجسدي والذهني، سيتعين عليك عزيزتي الأم أن تتفادي قدر الإمكان نوم طفلك أو أخذه لقيلولة خلال اليوم من الآن وصاعداً.

يشار إلى أن موقع “Bold Sky”، ذكر مجموعة من الطرق البسيطة التي تساعدك في نوم طفلك، أهمها: -اختيار المكان المناسب يساعدك كثيراً في نوم طفلك، -اختيار وقت محدد لوضع طفلك على النوم في كل يوم، -احرصي على ارتداء طفلك للملابس المريحة أثناء النوم، -التأكد من عدم شعوره بالجوع، -تشغيل الموسيقى الهادئة يستمع الأطفال ويستجيبون جيداً للموسيقى الهادئة منذ أن كانوا في رحم الأم، ولذلك يمكنك استخدام الموسيقى لوضعه في حالة النوم، -استخدام الأضواء الخافتة فهو أفضل من بقاء الغرفة مظلمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً