أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

المهاجمون السوريون في الدوريات العربية يثبتون علو كعبهم.. السومة والدالي هاتريك وسامية ينقذ أربيل

by Athr Press M

ما يزال المهاجمون السوريون المحترفون خارجاً يسجلون أرقاماً جيدة ومهمة ويقدمون أداءً جيداً مع فرقهم وفي الدوريات التي يلعبون فيها، وخلال الأيام القليلة الماضية لمع نجم كل من عمر السومة– ياسين سامية– علاء الدالي مع فرقهم.

إذ خاض علاء الدالي أمس السبت، مع فريقه نفط ميسان مباراة ضمن الدوري العراقي “دوري نجوم العراق” ضد الطلبة والتي انتهت بفوز نفط ميسان برباعية نظيفة، سجل منها المهاجم السوري ثلاثة أهداف وحقق أول “هاتريك” مع فريقه العراقي الجديد.

وافتتح الدالي التسجيل لفريقه في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، وعزز النتيجة زميله بنيامين أكور ليكمل المهاجم السوري ما بدأه ويسجل هدف التقدم الثالث بالدقيقة 61 من المباراة، واختتم اللقاء بتسجيله هدف التقدم الرابع بالدقيقة 81، معلناً فوز فريقه برباعية مقابل لا شيء، ويقع نفط ميسان بالمركز الخامس برصيد 5 نقاط بعد مرور ثلاث جولات على الدوري العراقي.

ونبقى في الدوري العراقي، إذ قاد المهاجم السوري ياسين سامية فريقه أربيل للفوز أمس السبت، وأنقذه في اللحظات الأخيرة من المباراة، إذ سجل سامية الهدف الوحيد في المباراة والذي قاد فريقه للانتصار، وذلك عن طريق ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 94 ليسددها ويسجلها المهاجم السوري معلناً فوز فريقه وكسبه ثلاث نقاط مهمة جداً مع بداية الدوري.

ويقع فريق أربيل في المركز السابع على جدول ترتيب دوري نجوم العراق برصيد 4 نقاط من أصل 3 مباريات خاضها الفريق.

إلى قطر، إذ يتابع العكيد عمر السومة إنجازاته مع فريقه العربي، إذ سجل “هاتريك” ثلاثة أهداف خلال اللقاء الذي جمع العربي بـ “الغرافة” ضمن منافسات الدوري القطري بجولته السابعة؛ لكن على الرغم من المحاولات المهمة للمهاجم السوري خسر فريقه بفارق هدف وحيد، إذ انتهى اللقاء بنتيجة 4-5.

وقد افتتح العكيد التسجيل لفريقه بالدقيقة 10 من عمر اللقاء بعد أن كان متأخراً بهدف وحيد سجله الخصم بالدقيقة 4، ليعادل السومة النتيجة؛ لكن الغرافة استمر بالتسجيل وحقق هدفين بشباك العربي، ليأتي السومة بالدقيقة 34 ويقلّص الفارق بالنتيجة وأكمل زميله يوسف مساكني المهمة بإنهاء الشوط الأول بهدف التعادل الذي أنهى الشوط بنتيجة 3-3.

وفي الشوط الثاني دخل الغرافة بقوة؛ فتقدم وأصبحت النتيجة 3-4، ليسجل السومة هدف التعادل لفريقه محققاً “هاتريك” بالدقيقة 83 من عمر اللقاء؛ ولكن الخصم تابع التقدم وسجل هدفه الخامس، وعند الفرصة الوحيدة لينهي العربي لقاءه بالتعادل حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 95 أضاعها يوسف مساكني ليخسر العربي بنتيجة 4-5.

ويقع العربي بالمركز الثامن برصيد 6 نقاط من أصل 7 مباريات خاضها الفريق من أول الموسم حتى الآن.

غرام زينو || أثر سبورت

اقرأ أيضاً