أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

المنتجات السورية في روسيا

by Athr Press H

تستقبل العاصمة الروسية موسكو فعاليات معرض “صنع في سوريا” بمشاركة 40 شركة سورية، عقب اتفاق الجانبين السوري والروسي خلال منتدى “يالطا الاقتصادي الدولي الرابع”، على تسهيل التبادل التجاري بينهما، وإيجاد حلول من أجل نفاذ المنتجات السورية إلى السوق الروسية.
وقالت صحيفة “تشرين” السورية، نقلاً عن مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية قوله، إنه تم إيجاد بوابة أو طريق بري عبر جمهورية القرم للمرور إلى الأسواق الروسية بشكل يؤدي لاختصار الوقت والزمن، وبالتالي يقلل التكاليف قدر الإمكان.
وفي 19 نيسان الجاري، وصل وفد اقتصادي مكون من 80 رجل أعمال برئاسة وزير الاقتصاد سامر الخليل، إلى شبه جزيرة القرم لحضور أعمال “منتدى يالطا”، بهدف توقيع اتفاقيات قيمتها 1.1 مليار دولار مع الوفد السوري تشمل مجالات مختلفة أهمها الزراعة والصناعة والسياحة.
وقبل عامين، وقعت “هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات السورية” اتفاقية مع شركة “أديغ يوراك” الروسية، لإقامة معرض دائم في روسيا يطلق عليه “البيت السوري” لدعم المنتجات السورية المعدة للتصدير.
ويتزامن معرض “صنع في سوريا” مع معرض “الغذاء الحلال” في موسكو، والذي تشارك فيه كبرى الشركات الغذائية لدعم صادرات المنتجات الحلال، من خلال مشاركة عدد من الدول كسوريا، إندونيسيا، روسيا، باكستان، كازاخستان، ألمانيا، والشيشان.
وسبق أن نظمت الحكومة السورية معرض “صنع في سوريا”، في كانون الثاني الماضي، بالعاصمة السورية، إضافةً إلى إقامة المعرض على مدار الأعوام الثلاثة الماضية في عدة محافظات سورية ودول عربية وعالمية، في محاولة لإنعاش الاقتصاد السوري.

اقرأ أيضاً