أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

المصرف العقاري: 3 آلاف طلب حتى اللحظة للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مدير الدفع الإلكتروني في المصرف العقاري سامر سليمان لـ”أثر” أن عدد المستخدمين ازداد بعد إعلان عدد من المصارف العامة والخاصة استعدادها تقديم خدمة الدفع الإلكتروني سواء لطلاب الجامعة أو دفع الفواتير للمياه والكهرباء والهاتف الثابت.

وأوضح سليمان لـ “أثر” أن عدد الطلبات وصل حتى اللحظة إلى 3000 طلب أي بزيادة قدرها 10%.

وحول آلية الاستفادة من خدمة الدفـع الإلكتروني للفواتير والرسوم، قال مدير الدفع الإلكتروني لـ “أثر”: “بإمكان المتعاملين مع المصرف الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني لفواتير الكهرباء والاتصالات والمياه ورسوم مديريات النقل والمرور والجوازات والسجل العدلي بدمشق وريفها، وذلك من حساب الزبون في المصرف؛ و في حال الاشتراك بخدمة (بنك الإنترنت) يُمكن للزبون استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور نفسها لتسجيل الدخول في النافذة الخاصة بدفع الفواتير في الموقع الإلكتروني، ثم اختيار نوع الفاتورة المراد تسديدها وتعبئة البيانات لإتمام عملية التسديد”.

وأضاف سليمان لـ”أثر”: “في حال عدم الاشتراك بخدمة (بنك الإنترنت) يمكن تقديم طلب اشتراك بخدمة دفـع الفواتير في أي فرع من فروع المصرف مقابل رسم اشتراك سنوي بقيمة 3000 ليرة سورية فقط وفي غضون 24 ساعة تصل رسالة إلى موبايل المشترك تتضمن كلمة المرور علماً أنه يتم الحصول على اسم المستخدم حين تقديم طلب الاشتراك”.

ولفت سليمان إلى أن الزبون يتحمل العمولة لكل الخدمات الأخرى مثل الرسوم وبدلات الخدمات والمخالفات المرورية والغرامات كقيمة ثابتة هي 100 ليرة تضاف إليها نسبة من مبلغ المطالبة “”الفاتورة” في حال كانت المطالبة تساوي أو تقل عن 5000 ليرة كما لا تتعدى العمولة 4 آلاف ليرة لأي مطالبة فوق المليون ليرة مهما كان المبلغ.

بدوره، مدير الدفع الإلكتروني في المصرف التجاري السوري وسيم العلي بيّن في تصريح لـ”أثر” أن كل المصارف متاحة للـدفع الإلكتروني، لافتاً إلى أن عدد المستخدمين في ازدياد خاصة في ظل التوجه إلى الدفـع بوساطة قنوات الدفع مثل فواتير الاتصالات الثابتة والماء والكهرباء ورسوم الجامعة وغيرها.

وفي شهر تشرين الثاني الفائت، أوضح مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ “أثر” أنه سيتم الانتقال إلى التسديد الإلكتروني للفواتير الهاتفي مع بداية عام 2024 الجاري بوساطة أقنية الدفع الإلكتروني وإلغاء كوى الجباية الموجودة في المراكز الهاتفية.

دينا عبد

اقرأ أيضاً