أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

المصرف العقاري يلغي شرط الوديعة للحصول على قروضه

by Athr Press H

ألغى المصرف العقاري شرط الإدخار المسبق “الوديعة” لجميع أنواع القروض ضمن السقوف المحددة في نظام عمليات المصرف، ومنح ميزة إضافية بتخفيض معدل الفائدة المترتبة على القرض الممنوح من المصرف للراغبين في إبقاء شرط الإدخار المسبق يقدر بـ 1%.

وتحدث مدير عام المصرف العقاري مدين علي، لصحيفة “الوطن” السورية، بأن هذا القرار يهدف إلى دعم توظيف الفوائض المالية لدى المصرف وتنشيط حركة الإقراض والتمويل، خاصةً أن حجم الودائع سجل ارتفاعاً خلال السنوات السابقة.

كما بيّن علي أن المصرف يتجه إلى فتح منافذ توظيف جديدة لهذه الودائع، مشيراً إلى أن القرار يمنح تسهيلات أوسع أمام الراغبين في الحصول على القروض من المصرف العقاري ولا تتوافر لديهم الودائع المطلوبة، إذ إن شريحة واسعة من المواطنين كانت تشكل الوديعة لديهم عائق في الحصول على القروض.

وأوضح المدير العام للمصرف أن الخيار بقي متاحاً أمام الراغبين في الاستمرار في فتح حسابات ودائع لهم للحصول على القروض مقابل حصولهم على قروض بفوائد بسيطة، متوقعاً أن يسهم هذا القرار في حل مشكلة السكن وأعمال التأهيل والترميم.

وكان المصرف العقاري قد أعلن أنه من 15 من شهر أيار الفائت، بدأ باستلام طلبات قرض “سيريا كارد” في جميع فروع المصرف بالمحافظات.

اقرأ أيضاً