أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

“المرأة الحديدية” التركية تطالب أردوغان بعدم اتخاذ مظهر عدائي من الأسد

by Athr Press B

أعلنت رئيسة “حزب الخير” التركي ميرال أكشينار أنه “ليس من الصائب اتخاذ الحكومة التركية مظهراً عدائياً من نظام الرئيس السوري بشار الأسد في وقت تجري فيه اتصالات دبلوماسية سرية معه” على حد تعبيرها.

ووفقاً لصحيفة “زمان” التركية، فإن أكشينار علقت على معركة عفرين قائلة: “يتوجب على السلطات التركية بدء مفاوضات علنية مع السلطات السورية”، مؤكدة “أن هناك تعاوناً غير معلن بين الحكومتين التركية والسورية في عملية غصن الزيتون في مدينة عفرين السورية”.

ولفتت إلى أن “سماح دمشق لتركيا باستخدام المجال الجوي السوري يدل على وجود تعاون بينهما”.

فيما أكدت أكشينار دعمها للقوات التركية وقالت: “يتوجب على الحكومة التركية انتقاد نفسها فيما يتعلق بالظروف التي أسفرت عن الوضع الحالي”.

وكانت ميرال أكشينار تشغل منصب وزير الداخلية في تسعينات القرن الماضي ولُقّبت بـ “المرأة الحديدية”، فضلاً عن أنها كشفت الستار عن حزبها الجديد العام الماضي، واعتبرت الصحافة الدولية منافساً قوياً لأردوغان.

يشار إلى أن القوات التركية بدأت قبل أسبوع عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “غصن الزيتون” في عفرين شمال سوريا، في الوقت الذي رفضت فيه الحكومة السورية هذه العملية واصفة إياها بالعدوان والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين جُلّهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضاً