أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المتحدث باسم الرئاسة الروسية يعلن عن التوصل لاتفاقيات حول سورية خلال الاجتماع الثلاثي

by Athr Press Z

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه تم التوصل إلى عدة اتفاقيات بشأن سورية في الاجتماع الثلاثي الذي تم عقده في القدس المحتلة.

ووفقاً وكالة “إنترفاكس” الروسية فإن بيسكوف، اعتبر أنه يمكن النظر إلى هذا الاجتماع في القدس المحتلة، في سياق التحضير للمحادثات المزمع عقدها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، في أوساكا على هامش قمة الدول العشرين هذا الأسبوع.

وأعلن بيسكوف عن التوصل إلى اتفاقيات بشأن سورية، دون أن يحدد جوهرها حيث قال: “لا يمكنني أن أقول أكثر مما قاله باتروشيف خلال لقائه مع الصحافة”.

وبدورها نقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، قوله: “أكد الجانب الروسي من جديد التزامه المستمر بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها، لقد عبرنا عن تأكيدنا بأن الحرب السورية ليس لها حل عسكري” مضيفاً أن “تم الاتفاق على معظم القضايا التي تتعلق بما نريد أن نراه في سورية، وسيتم إجراء حوار بهذا الصدد”.

ويأتي هذا التصريح بعد انتهاء الاجتماع الذي عُقد اليوم بين روسيا وأمريكا والكيان الإسرائيلي في القدس المحتلة، والذي طالبت فيه كل من أمريكا و”إسرائيل” بمناقشة الوجود الإيراني في سورية، في حين أكد أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي باتروشيف، أن إيران صديق وشريك مهم لروسيا ولعبت دوراً مهماً في سورية.

اقرأ أيضاً