أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

المالية تعلن عن مهلة جديدة لتقديم البيانات للمكلفين بضريبة الأرباح الحقيقية

by Athr Press H

أعلنت وزارة المالية عن تقديم ملهة جديدة لمكلفي الضريبة على الدخل من زمرة الأرباح الحقيقية، الذين تنتهي مهلة تقديم بياناتهم نهاية الشهر الجاري، حتى 30 من حزيران القادم.

ونشرت وزارة المالية عبر صفحتها على فيس بوك أنه تم منح المكلفين بضريبة الدخل من زمرة الأرباح الحقيقية، مهلة إضافية مدتها 30 يوماً، لتقديم بياناتهم المالية، ليعد هذا التمديد الثاني.

وبحسب قرار الوزارة، رقم 276، فإن المهلة السابقة لتقديم البيانات تنتهي في 31 أيار 2020، وبعد المهلة الجديدة أصبحت تنتهي بنهاية حزيران المقبل، موضحةً أن هذه المهلة تأتي ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، وبهدف تحسين بيئة السلامة العامة للمواطنين.

وفي وقت سابق، منحت وزارة المالية مهلة مدتها 60 يوماً للمكلفين بضريبة الدخل (زمرة الأرباح الحقيقية) حتى يقدموا بياناتهم لها، حيث تنتهي المدة المحددة سابقاً بنهاية آذار 2020، لذا تم تمديدها حتى 30 أيار.

وأعلنت وزارة المالية منذ مدة أنها تعمل على تعديل النظام الضريبي، بحيث يعتمد على الحلول الإلكترونية لضبط الضرائب بشكل دقيق، وعدم إمكانية التهرب منها، وتوقعت مؤخراً بدء تطبيق النظام الجديد مطلع 2021.

أثر برس

اقرأ أيضاً