أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

المؤسسة العامة للإسكان تخصص مبلغاً لتنفيذ 16 برجاً سكنياً في ريف دمشق

by Athr Press H

أبلغت المؤسسة العامة للإسكان السورية، مؤسسة الإنشاءات العسكرية، طلبها ببدء تنفيذ أبراج الجزيرة 14 في الديماس بريف دمشق الغربي، والمكونة من 16 برجاً توفر 832 شقة سكنية بقيمة 7.7 مليارات ليرة سورية.‏‏

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن أبراج الجزيرة 14  تعد من أبراج المرحلة الأخيرة الخاصة بمشروع السكن الشبابي في مدينة الديماس الجديدة.

وفي شهر تموز الفائت أرست المؤسسة العامة للإسكان عقد تنفيذ المرحلة الرابعة والأخيرة للمكتتبين في مشروع السكن الشبابي على الشركة العامة للبناء والتعمير.

وستنفّذ الشركة العامة للبناء بعد تحصيلها عقد 13 برجاً سكنياً يضم 8 آلاف شقة سكنية هذا العام، على أن يتم تنفيذ 6 آلاف شقة سكنية العام المقبل بمجموع 14 ألف شقة سكنية.

وذكرت الوكالة أن مدينة الديماس تحوي إضافةً إلى السكن الشبابي 12 ألف شقة سكنية مخصصة لأصحاب الأراضي المستملكة في المدينة، وسيتم قريباً توزيع المقاسم عليهم، وبذلك يكون إجمالي الشقق المنفذة 26 ألف شقة.‏‏

وتعد مدينة الديماس مخصصة في الأساس للمكتتبين على السكن الشبابي للمرحلة الرابعة والأخيرة، والمسجلين عليها في 2004.

ويوجد 62 ألف مكتتب من سكن شبابي وعمالي وادخار وحكومي لدى المؤسسة العامة للإسكان، ويتطلب إنجاز الاكتتابات المتراكمة 470 مليار ليرة سورية يجب أن تنتهي خلال 7 أعوام، وفق ما أكده وزير الإسكان حسين عرنوس مؤخراً.

اقرأ أيضاً