أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

الليث حجو يصل إلى فرنسا عبر “الحبل السري”

by Athr Press H

حجز الفيلم السينمائي القصير “الحبل السري” مكانه رسميّاً في مهرجان “Festival du Court-Métrage d’Auch” بنسخته الثامنة في فرنسا، في الفترة بين 16-17 تشرين الثاني المقبل، ليكون الفيلم العربي الوحيد المشارك في هذه المسابقة.

وشارك الفيلم السوري للكاتب رامي كوسا، والمخرج الليث حجو، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان “الجونة” السينمائي بدورته الحالية في مصر، وكان المهرجان منبراً للعرض الأول للفيلم الذي أنتجه الاتحاد الأوروبي عبر منظمتي “مدني” و”البحث عن أرضية مشتركة”، بالتعاون مع شركة “سامة” للإنتاج الفني والتوزيع.

والفيلم يصوّر رحلة قاسية لزوجين يعيشان في أحد الأحياء السورية المحاصرة، وتدخل الزوجة في مخاض مبكّر، فنعيش معها مخاطر المخاض وآلامها لحظة بلحظة، فيما تمنع رصاصات قناصٍ يترصّد الحي من وصول القابلة إلى الأم، العمل من بطولة: نانسي خوري، ويزن الخليل، وضحى الدبس، وجمال العلي، وسناء سواح.

من جهة ثانية، يستعد الليث حجو لعمل درامي جديد سيجمعه بالكاتبة إيمان السعيد، وشركة “إيمار الشام”، ليدخل ضمن منافسة الأعمال في شهر رمضان 2019، لكن لغاية الآن لم يتم الكشف عن أية تفاصيل تخص العمل حيث ما زال في مرحلة الكتابة.

اقرأ أيضاً