أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

اللحوم ستنخفض لأقل من 4500 ليرة سورية

by Athr Press H

تراجع سعر كيلو لحم الغنم الحي بنسبة 30% من نحو 2100 إلى 1450 ليرة سورية، ما أدى لخفض سعر كيلو اللحمة الهبرة إلى 4500 ليرة سورية، بحسب لحامين، وسط توقعات باستمرار انخفاض الأسعار لعدة عوامل.

وأشار عضو جمعية اللحامين بدمشق بسام درويش، إلى أن سبب تراجع الأسعار يعود إلى انخفاض عدد الأغنام المهربة إلى دول الجوار بعد تشديد الرقابة عليها، وهو ما انعكس بشكل مباشر على أسعار الأغنام وخاصة مع ضعف الإقبال عليها من قبل المواطنين.

وبحسب درويش، فإنه من المتوقع أن يستمر السعر في الانخفاض خلال الأسبوع المقبل، مع عدم وجود طلب على المادة وخاصة من قبل المطاعم التي تقلّص الإقبال عليها هذه الفترة، إضافة إلى وصول لحم الجاموس المستورد إلى سوريا.

ولفت إلى أن بعض بائعي اللحوم لم يقوموا بخفض أسعارهم رغم الانخفاض الكبير، واكتفى بعضهم الآخر بخفض بسيط لأسعار، مبيناً أنه وبحسب الأسعار الحالية للأغنام يجب أن يباع كيلو اللحمة الهبرة بـ 4500 ليرة بينما لا يزال البعض يبيعه بـ 6000 ليرة.

وبحسب أصحاب المحلات، فإن المبيعات لا تزال منخفضة ولم يزداد إقبال المواطنين على الشراء، حيث يبقى السعر مرتفعاً بالنسبة للدخل ماجعل لحم العجل والفروج حلاً بديلاً لهم.

وكانت أسعار الأغنام ارتفعت بشكل كبير خلال فترة عيد الأضحى، وتجاوز سعر الكيلو 2100 ليرة في سوق نجها، ووصل سعر كيلو اللحمة الهبرة في بعض المحلات إلى أكثر من 7 آلاف ليرة.

اقرأ أيضاً