أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

الكيان الإسرائيلي يستهدف القطاع بسلاح المدفعية وسط حالة من الانقسام في القيادة  “الإسرائيلية”

by Athr Press R

قصفت مدفعية الكيان الإسرائيلي مساء الأربعاء قطاع غزة بعدة قذائف مدفعية دون أنباء عن إصابات، بالمقابل ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق قذائف صاروخية من داخل القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة، بحسب ما أفادت به قناة “روسيا اليوم”. 

حيث أطلقت الفصائل الفلسطينية صاروخين من جنوب القطاع، سقط أحدهما داخل الجدار  بالقرب من معبر صوفا، ودوت صافرات الإنذار في النقب، وتم رصد قذيفة صاروخية سقطت داخل مجمع أشكول.

وأضافت “روسيا اليوم”  أن صافرات الإنذار دوت للمرة الثالثة في معبر صوفا، وسقطت عدة قذائف هاون في المكان، تبع ذلك استهداف لأحد المراصد التابعة للفصائل الفلسطينية شرق خانيونس بقذيفة مدفعية.

وتأتي تلك التطورات في الوقت الذي يشهد فيه الكيان الإسرائيلي حالة من الانقسام بين مسؤوليه حيث حذر جيش الكيان مجلس الوزراء المصغر (الكابينيت)، من شن عملية عسكرية جديدة على قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة “هآرتس” فإن تحذير جيش الاحتلال جاء في تقرير ليؤكد أن شن أي حرب على القطاع، سيفجر الأوضاع هناك ويثير المجتمع الدولي ضد الكيان الإسرائيلي الذي يسعى لتضيق الخناق على القطاع لإجبار الفصائل الفلسطينية بالقبول بـ”صفقة القرن” التي سينتج عنها تقديم استثمارات للقطاع مقابلة التنازل عن معظم الحقوق الفلسطينية.

 

اقرأ أيضاً