أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

حلّاً للفساد.. وزارة الكهرباء السورية تستبدل موظفي التأشيرات بمؤشر آلي

by Athr Press H

كشف مدير كهرباء ريف دمشق عن طرح المؤسسة العامة للكهرباء فكرة إنشاء المؤشر الآلي في سوريا، بهدف إلغاء عمل موظفي التأشيرات وقاطعي التيار الفاسدين.

إذ أكد مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدّى، لصحيفة “الوطن” السورية، أنه يوجد 3 ملايين عداد آلي ستصل إلى سوريا خلال فترة قريبة في حال توافر الاعتمادات، مبيّناً أن هذا ما تسعى إليه وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء.

وذلك بعد أن اشتكى مواطنون من قيام بعض موظفي التأشيرات وقاطعي التيار الكهربائي التابعين لوزارة الكهرباء في منطقة ريف دمشق بالتلاعب بتأشيرات العدادات، وقبضهم للرشاوى من المواطنين.

وأشار حدّى إلى وجود بعض المشاكل تتسبب بارتفاع الفواتير تعود أحياناً إلى سرقة الكهرباء من الجوار بنفس البناء فتأتي فاتورة كبيرة على العداد المسروق منه، لافتاً إلى أنه من خلال هذه العدادات الآلية يمكن التعرف على مكان الحمولات الكبيرة وكشف السرقات عن بُعد.

ويرى مراقبون بأن هذا الحل يجب أن يتم تعميمه على كل وزارات الدولة ومؤسساتها العامة التي تتعاطى بشكل مباشر مع المواطن، متمنين لو يتم استبدال كل الفاسدين في الجهاز الحكومي برجال آليين، لأن الواقع أثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن “آخر العلاج الكي”!.

اقرأ أيضاً