أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

الكهرباء تعود إلى ريف تل تمر.. الاحتلال التركي يواصل قصف القرى المأهولة بالمدنيين

by Athr Press G

خاص || أثر برس تمكنت ورش الصيانة في الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة، من إصلاح كافة خطوط الـ (20 ك. ف) التي خرجت عن الخدمة، في محطة تحويل كهرباء تل تمر (20/66) ك.ف.أ، نتيجة تجدد القصف من قبل العدوان التركي على المحطة.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء محافظة الحسكة، المهندس أنور عكلة في تصريح لـ “أثر” أن المحطة وجميع الخطوط عادت إلى الخدمة مساء الجمعة، بعد تعرضها لأضرار مادية جسيمة، وهو الاستهداف الثاني للمحطة خلال اليومين الماضيين.

واستهدف جيش الاحتلال التركي بعشرات القذائف، مواقع تنظيم” قسد” في قرى ريف بلدة تل تمر شمالي غربي محافظة الحسكة بعشرات القذائف، ما أدى لوقوع أضرار مادية جسيمة بالممتلكات الخاصة والمرافق الخدمية العامة فيها.

وقالت مصادر أهلية لـ “أثر” إن عشرات قذائف الهاون والمدفعية التي أطلقها الاحتلال التركي من القرى الواقعة تحت سيطرته في ريف رأس العين الشرقي، باتجاه قرى الدردارة وخشمة زركان والفكة وأم الخير و المحل، المأهولة بالسكان، شمال وغربي بلدة تل تمر الاستراتيجية الواقعة على طريق الدولي الحسكة – الرقة – حلب M4، تسببت بنزوح جميع سكان القرى المذكورة، إلى المناطق الآمنة، الواقعة تحت سيطرة الجيش السوري.

ويتعرض ريف بلدة تل تمر للاستهداف المتكرر من قبل جيش الاحتلال التركي، منذ سيطرته أواخر عام 2019 على منطقتي رأس العين شمالي الحسكة، وتل أبيض شمالي الرقة، تزامناً مع شن الاحتلال التركي لعملية عسكرية باتجاه عين عيسى الاستراتيجية شمالي الرقة.

الحسكة

اقرأ أيضاً